leftlogo

«لو معندكش بلكونة».. اعرف طرق تخزين «البصل والثوم» أطول وقت دون فسادهما

A A A
طريقة تخزين البصل
طريقة تخزين البصل
الثوم والبصل من الاطعمة التي تحتاج إلى طريقة  جيدة حتى لا تنبعث منها رائحة كريهة، وتفسد بسرعة، وغالبا ما تحفظ هذه الأطعمة في البلكونة أو نافذة المطبخ، ولكن ما الحل إذا لم يكن لديكي شرفة أو نافذة مناسبة، هنا سوف نخبرك عن بديل لتخزين البصل والثوم.

طرق مختلفة في تخزين البصل و الثوم

هناك طرق عدة لحفظ الثوم والبصل لفترة طويلة، إذا لم يكن لديك شرفة:
- الطريقة الأولى، هي تخزين الثوم والبصل الطازج في مكان بارد ومظلم وجيد التهوية، قو بوضعه في كيس شبكي أو سلة أو كيس ورقي.

- الطريقة الثانية هي تخزينه في الثلاجة، ولكن تأكد من وضعه في درج الخضروات لتقليل الرطوبة حتى لا ينمو العفن، ولا تقم بتفكيك الثوم حتى تصبح جاهزًا لاستخدامه وإلا سيبدأ في التبرعم، ومن ثم يذبل أو يتعفن، ونفس الأمر مع البصل.

- يمكن أيضَا تجفيف الثوم عن طريق تقطيعه ووضعه في الفرن على درجة متوسطة حتى يجفف ببطء دون أن يفقد طعمه وزيوته، ثم ضعه في وعاء محكم الإغلاق وتغطيته بأي زيت نباتي وضعه في الفريزر ويمكن أن يبقى لمدة عام.

- لا تقم تخزين البصل والثوم بالقرب من الفاكهة الطازجة حتى لا يتسبب الإيثيلين في إنبات البصل والثوم أو إفساده أو يصبح اللحم طريًا، وفي هذه الحالة يجب التخلص منه.

- ولا تستخدم أبدًا الأكياس البلاستيكية في تخزين البصل أو الثوم، فهو غير مناسب للتخزين.

تخزين البصل أو الثوم باستخدام جوارب النايلون

هذه طريقة سهلة ورخيصة لتخزين البصل وتعرفها الجدات والأمهات، اتبع هذه الخطوات:

- ضعي البصل أو الثوم في الشمس ليوم كامل، ثم قومي بمسحه من اي أتربة أو طين عالق عليه.

- قومي بقطع الساق، ثم ضعيه في الجوارب النايلون، ومن الأفضل ربط الشراب بعد وضع كل حبة حتى لا يلمس بعضهم البعض، هذا سيمنعهم من إفساد بعضهم البعض إذا فسدت أحدهم. 

- ثم قم بتخزينها أو تعليقها في مكان بارد وجاف ومظلم.

التخزين في أكياس ورقية مثقوبة

يمكنك أيضا تخزينها في أوراق بلاستيكية مثقوبة حتى يكون جيد التهوية، ووضعه في مكان مظلم وجاف، وتجنب الأكياس البلاستيكية مهما كان ذو جودة عالية.

بصل مخزن
بصل
e,l

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022