leftlogo

لو معندكش وقت تمارس رياضة.. استغنى عنها بـ8 حيل سهلة تقدر تعملها يوميا

A A A
رياضة منزليا
8 حيل للاستغناء عن ممارسة الرياضة
بعض الناس لا يملكون الوقت لممارسة الرياضة، وآخرون يتكاسلون عنها أو لايحبون ممارستها، وقد يسشعرون بالإرهاق، فيما يلي بعض النصائح التي يتم إعطائها لمرضى العلاج الطبيعي، للحفاظ على حركتهم، وكذلك لمن لا يملك الوقت للتمارين اليومية، حيث يمكن إضافة بعض الأنشطة على مدار الأسبوع للحفاظ على حركة جسمك.
فيما يلي 8 طرق للتحرك أكثر خلال الحياة اليومية، دون الحاجة إلى المزيد من الوقت خارج جدولك المزدحم.

1- اصعد الدرج

هذا ممل للغاية، وقد سمعته ملايين المرات، ومع ذلك فهي واحدة من أفضل النصائح لسبب هام.
حيث يؤدي صعود الدرج بدلاً من المصعد إلى زيادة معدل ضربات القلب، ويساعد في التوازن، ويحسن قوة الأطراف السفلية، وإذا وجدت لديك بضع دقائق، يمكنك صعود الدرج مرتين. 

2- اجتماعات المشي

إذا كنت تعمل من المنزل أو انتقلت إلى المكالمات الجماعية الافتراضية، فحدد موعدًا للمشي خلال مكالمة واحدة يوميًا.
إذا لم تكن بحاجة إلى التحديق في شاشة تبحث في جداول البيانات، فقم بتوصيل سماعات الرأس، وضع هاتفك في جيبك، وحل مشاكل العمل في نزهة على الأقدام.
وإذا كنت تعمل في مكتب، فتوجه إليه مشيا بدلا من استقلال سيارة، وتظهر الأبحاث أن المشي يعزز الإبداع ويعزز الحدة العقلية.

3- التسوق في السوبر ماركت

عندما تتسوق، حاول السير في ممرات السوبر ماركت أثناء الإمساك بعربة التسوق، وتوفر العربة نقطة توازن جيدة، ويمكنك الحصول على ما يقرب من 10 إلى 20 خطوة في ممر واحد، اعتمادًا على طول ممرات السوبر ماركت.

4- اجلس على كرة تمرين

استبدل كرسي مكتبك بكرة ثابتة، حيث يمكن أن يساعد هذا في علاج آلام الظهر وتحسين الصحة، وأثناء الجلوس على الكرة، يمكنك القيام ببعض تمارين إطالة الحركة اللطيفة للرقبة والحوض والعمود الفقري.
جرب حركة الهولا هوب وثني وفك الحوض للمساعدة في تشغيل المثبتات الأساسية،  وإذا كنت ترغب في إضافة بعض تمارين البطن، يمكنك أيضًا تجربة تمارين أخرى على الكرة.

5- اركن سيارتك بعيدا عن المنزل

بينما نحتاج إلى أن نكون آمنين ومنتبهين لما يحيط بنا، فإذا كنت في منطقة آمنة ومضاءة جيدًا، ففكر في ركن السيارة بعيدًا عن مدخل المكان الذي تتجه إليه، لإضافة بضع دقائق من وقت المشي.

6- استبدل الألعاب 

خلال ليلة اللعب العائلية التالية استبدل البطاقات أو ألعاب الطاولة بألعاب نشطة، مثل "اختبئ وابحث، اركل العلبة، تويستر، رقصة التجميد، سباقات أكياس البطاطس، الكراسي الموسيقية، الحجلة، القفز بالحبل، مسابقات الهولا هوب".

7- رعاية حيوان أليف

يبحث المأوى المحلي ووكالات التبني دائمًا عن متطوعين للمساعدة، لذا اصطحب العائلة إلى الملجأ وتطوع لأخذ بعض الكلاب في نزهة على الأقدام.
ويمكنك زيادة وقتك بالخارج، ومساعدة كلب، وتعليم أطفالك الاهتمام بالآخرين، وقضاء بعض الوقت العائلي الجيد في النشاط وتحريك جسمك.

8- شارك في حفلة رقص منزلية

قم بإزالة الأثاث من الغرفة وتشغيل بعض الموسيقى، ويمكنك القيام بذلك أثناء طهي العشاء أو طي الغسيل أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية.
الرقص طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية والعمل على توازنك وتناسقك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك جعلها لعبة أو مسابقة مع أطفالك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022