leftlogo

لو ناوية تعملي دايت وخايفة من الترهلات.. النظام الغذائي هو الحل

A A A
فتيات كوريات - سيدات كوريا - رياضة (4)
أسباب وحلول ترهلات الجسم

يعاني كثير من الأشخاص من الترهلات، خاصة أثناء اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، وحتى نتخلص من هذه الترهلات، توضح أخصائية التغذية العلاجية، الدكتور وعد أمين، أسباب ظهور الترهلات والحلول للتخلص منها، وهذا من خلال منشور لها على صفحتها الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

سرعة نزول الوزن

قالت الدكتور وعد أمين، أخصائية التغذية العلاجية، إن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على احتمالية وجود ترهلات أثناء الدايت، وأهم هذه العوامل هي سرهة فقدان الوزن.

وأكدت الدكتورة "وعد" أن هناك ارتباط كبير بين سرعة نزول الوزن واحتمالية وجود ترهلات واضحة في الجسم، موضحة أن عدد الكيلو جرامات التي يفقدها الجسم هي أيضًا من أهم العوامل التي تحدد وجود ترهلات في الجسم، قائلة: "كل ما الوزن اللي محتاج تنزله كان أكتر، كل ما كان احتمال يحصل ترهلات أكبر"، لذا من أهم الحلول التي يمكن أن تساعد في حل مشكلة الترهلات هي اتباع نظام الصيام المتقطع والذي يساعد الجسم على التخلص من الخلايا السامة والذي بدوره يعمل في الوقاية من الجلد الزائد.

دايت غير صحي

تابعت وعد أمين، أن من العوامل التي تسبب احتمالية وجود ترهلات بالجسم خاصة أثناء اتباع الدايت، هي الاعتماد على الأنظمة الغذائية غير صحية، حيث تؤثر هذه الأنظمة على الصحة العامة وتعطي الجسم فرصة أكبر لوجود الترهلات، لذا يجب اتباع نظام غذائي صحي يساعد في الحفاظ على جلد الجسم.

وأكدت الدكتورة وعد، أنه يجب تناول كمية كافية من البروتين حتى نرفع معدل العضلات في الجسم، وكذا ضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة المعلبة والتي تحتوي على مواد صناعية، مثل الشيبسي والمشروبات الغازية وغيرها، وضم سعرات تلك الأكلات ضمن السعرات اليومية.

وقالت الدكتورة وعد أمين، إن عمر الشخص كلما قل تضائلت فرصة وجود ترهلات في الجسم.

كيف امنع الترهلات؟

أكدت وعد أمين، أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها حتى نقلل من فرصة وجود ترهلات في الجسم، وأهمها اتباع نظام غذائي صحي عالي البروتين للحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم وبالتالي يقلل احتمال وجود ترهلات، أو اتباع نظام الصيام المتقطع والذي يساهم في التخلص من الجلد الزائد بالجسم.
تناول كمية كبيرة من البروتين

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022