leftlogo

لو وصفتك باظت منك.. تعالي نقولك ازاي ترجعيها زي الأول

A A A
food-healthy-lifestyle-people-concept-young-wo-2022-02-03-22-12-44-utc
طريقة تعديل الأكل المملح والمتبل
تخيل انك تعد في وصفتك لفترة طويلة ثم تكتشف بأنك اضفت توابل إضافية جعلت الأكل مالح أو حار جدًا، وبالطبع لن ترمي الوصفة الذي تعبت في تحضيرها لساعات ولن يكون لديك الوقت الإضافي لإعادة طبخ الوصفة مرة أخرى، ولكن لا تقلقي فكلنا وقعنا في ذلك الفخ من قبل ولذلك سندلك على حيل سهلة تساعدك على تعديل طعم الوصفة وتحقق التوازن بين طعم المكونات الأخرى بمكونات بسيطة ودون أن يلاحظ أي شخص بوجود توابل أو ملح زائد.

زودي شوية لبن

إذا لاحظت بأن وصفتك متبلة أكثر من المتوقع، يمكنك إضافة ملعقتين من الحليب أو مشتقاته كاللبن الرائب والكريمة أو نصف كوب من الزبادي
وستلاحظي الفارق فورًا.

حطي سكر

قد تكون معلومة صادمة للبعض بأن نضيف سكر للتوابل ولكن هذه حقيقة مؤكدة يمكن تجربتها بنفسك وستلاحظين الفارق، فالسكر يستطيع أن يوازن بين التوابل وبالتالي سيعدل طعم الوصفة، أما إذا كنت لا تملكين السكر فيمكنك استبداله بقطعة من التمر والتي ستفي بالغرض نفس النتيجة.
sugar-in-a-teaspoon-2021-09-03-10-22-07-utcسكر

اضيفي بطاطس مهروسة

يمكنك إضافة البطاطس المهروسة غير المتبلة للوصفة المالحة أو المتبلة، فهي واحدة من أسرع الطرق التي تساعدك في تعديل الوصفة، ونقلبهم جيدًا حتى تمتزج البطاطس مع المكونات جيدًا ونضيف ربع كوب من الماء.

انقلي الوصفة للثلاجة

إذا كان طبقك متبلاً أكثر من اللازم، فيمكنك إدخاله الثلاجة وتبريده أما إذا كان يحتوي على ملح زائد فحاولي إزالة الملح الزائد إن أمكن.

تعملي ايه لو سلطتك مملحة أو متبلة بزيادة؟

إذا كانت السلطة مملحة أو متبلة عن اللازم، فبالطبع لا يمكننا إضافة الحليب أو البطاطس المهروسة مثلما ذكرنا من قبل، ولكن يمكننا تعديل الوصفة من خلال وضع كمية إضافية من السلطة أو إضافة الخس والجرجير.
green-salad-fresh-salad-leaves-and-vegetables-in-2022-10-20-01-21-38-utcسلطة خضراء
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022