leftlogo

لو وصلت لسن الـ 30.. لازم تاكل 9 أطعمة هتخليك متتأثرش بأمراض الشيخوخة

A A A
مهرجانات الطعام
رجل يتناول الطعام

 

مع تقدم العمر يصبح جسم الإنسان أضعف، ويستدعي مزيدًا من الاهتمام فيما يتعلق بالعادات الغذائية الصحية، وغالبًا ما نلحق الضرر بأجسادنا في الثلاثينيات من العمر ليعود ليطاردنا بالتالي في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات.


ولتجنب مثل هذه الكوابيس، احتفل بوصولك للثلاثين من العمر بأسلوب حياة منضبط يحتوي على بعض الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي، ونقدم لك 9 أطعمة اقترحها موقع Times Of Indian ليتناولها الرجال بعد سن الـ30. 

1- الفاصوليا


الفاصوليا غنية بالألياف، ووفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية، يجب أن يتناول الرجال في الثلاثينيات من العمر ما لا يقل عن 40 جرامًا من الألياف يوميًا، ولا تساعد الألياف في التحكم بنسبة السكر في الدم والشهية فقط، بل تقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان القولون. 

2- الخضروات الورقية

بمجرد أن تصل إلى الثلاثين، تأكد من إضافة الخضروات الورقية الطازجة إلى نظامك الغذائي اليومي، لأنها غنية بفيتامين أ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب، التي تبدأ مستوياتها في الارتفاع بهذا السن من العمر، ويمكن أن تعرضك لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، وبالتالي، من الضروري اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة. حتى لا يتسبب الالتهاب في آلام الظهر وتلف الأنسجة. 


3- الأسبرجاس


حمض الفوليك هو فيتامين مهم للرجال، ويمكن أن يساعد حمض الفوليك في تقليل مخاطر العيوب الخلقية، ويحسن الخصوبة، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعتبر الأسبرجاس مصدرًا غنيًا بحمض الفوليك، ويلعب فيتامين ب المتوفر به دورًا رئيسيًا في نمو خلايا الدم الحمراءن ويخلق حمضًا نوويًا جديدًا أيضًا.
 

4- التوت


للتوت خصائص قوية مضادة للالتهابات، وبها مجموعة من المركبات تسمى البوليفينول، والتي تقلل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم وتساعدك للحصول على نوم مناسب. 

5- الكريز


وفقًا للخبراء، يحتوي الكرز على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في السيطرة على الألم والالتهابات المرتبطة بهشاشة العظام، وبالنسبة لغير المصابين، فإن هشاشة العظام هي حالة مزمنة مرتبطة بالعمر تبدأ في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات. 

6- البطاطس


وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فهي غنية بالبوتاسيوم، وتوفر حبة بطاطس الواحدة أكثر من ضعف كمية البوتاسيوم مقارنةً بثمرة واحدة من الفاكهة، وتحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة. 

7- القهوة


يعتبر تناول فنجان أو إثنين من القهوة في اليوم ما بعد الثلاثينيات أمرًا جيدًا، لأنه يحمي من أنواع متعددة للسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف وأمراض الكبد، وكذلك مرض السكري، وتعمل القهوة على تقليل الإجهاد التأكسدي على الجسم، ولكن تأكد تأكد من أن قهوتك لا تحتوي على سكر صناعي أو دهون. 

8- الزبادي


وفقًا للدراسات العلمية، ينخفض امتصاص العظام في سن 25-30، وبالتالي من المهم أن يتم استهلاك ما يكفي من الكالسيوم من أجل غد أكثر صحة، ويعتبر الزبادي مصدر غني بالكالسيوم الغذائي وفيتامين K2 الذي يوجه الكالسيوم إلى العظام، ويحافظ على لياقتك وصحتك. 

9- بذور الشيا


فهي غنية بأوميجا 3 وتحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات مع الحفاظ على قوة الإدراك والوظائف الخلوية.


بذور الشيا


قهوة 


زبادي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022