leftlogo

ليه الصين بتحتفل بـ«كعك القمر»!.. هنقولك على حكاية «حظ الزواج» من 500 سنة

A A A
كوكيز الصيني
كوكيز صينية باللوز

يقال إن اللوز يجلب الحظ السعيد، لذلك اعتبره الصينيون مقدسًا واحتفلوا بأحد منتجاته، يوم 9 أبريل من كل عام، والذي عرف باليوم الوطني لكوكيز اللوز الذهبية، وتُعرف أيضًا باسم كعك القمر الصيني، ويتم صنع الكوكيز خلال العام الصيني الجديد حيث يُعتقد أنها تجلب الحظ السعيد للأسر. 

كيف بدأت كوكيز اللوز الصينية؟

لا يبدو أن الكوكيز الصينية باللوز لها تاريخ أو مكان منشأ محدد، وتقول بعض المصادر أنها مقتبسة من كعكات الجوز "عين الجمل" الصينية، التي تم اختراعها في القرن السادس عشر خلال عهد أسرة مينج، وفي البداية، كانت الكوكيز من عين الجمل تُعتبر طبقًا ملكيًا، ولكن مع مرور السنين وإصدار الوصفة للجمهور، كانت الكوكيز شائعة جدًا ومحبوبة من قبل الجميع في جميع أنحاء المنطقة.

 

وعشق الناس الكوكيز لدرجة أنهم اعتبروها الكوكيز الوطنية، وتم تقديم الكوكيز باللوز الصينية، التي تعود أصولها إلى جنوب وجنوب شرق الصين، إلى الولايات المتحدة، بعد وصول الموجة الأولى من المهاجرين الصينيين إلى البلاد، وهكذا، مثل كعكات الحظ والأطباق الصينية الشعبية الأخرى، أصبحت كعكات اللوز الصينية أيضًا مرغوبة بشدة من قبل الجماهير، وتتكون الكوكيز من مزيج من اللوز ومسحوق المونج، يوجد أيضًا قطعة لوز في المنتصف، ويُعتقد أن الحظ يأتي من هذه القطعة.


الكوكيز الصينية الجديدة

اليوم، يمكن العثور على الكوكيز في العديد من المطاعم والفنادق الصينية، نظرًا لمذاقها اللطيف والحلو، ويتم تقديمها كمطهر للفم بعد تناول وجبة غنية بالتوابل والنكهات، ويمكن العثور على الكوكيز التي تباع في أكشاك الطعام في ماكاو وهونج كونج، هناك أيضًا العديد من نكهات بسكويت اللوز، والكوكيز باللوز الصينية لها ابن عم تركي يسمى "acıbadem kurabiyesi"، ويعني بسكويت اللوز المر، وبغض النظر عن النوع، يستمتع الكثيرون في جميع أنحاء العالم بالكوكيز الصينية باللوز.

التطور الطبيعي لكوكيز اللوز الصينية

في القرن السادس عشر تم اختراع كعكة عين الجمل الصينية خلال عهد أسرة مينج، وتم اختراع كعكة الجوز الصينية، وهي مصدر الإلهام وراء كعكات اللوز الصينية، وفي القرن التاسع عشر وصلت كعكة اللوز الصينية في الولايات المتحدة الأمريكية حينما وصل المهاجرون الصينيون الأوائل إلى الولايات المتحدة، حاملين معهم بسكويت اللوز الصيني.


وفي الألفينات اكتسبت الكوكيز الصينية باللوز شهرة واسعة، بينما في عام 2020 كشف أحد المطاعم الصينية ويدعى Nom Wah Tea Parlour، وهو أقدم مطعم صيني في الحي الصيني في نيويورك وواحد من أكثر المطاعم شهرة، عن وصفته السرية للكوكيز الصينية باللوز.

حقائق مثيرة عن الكوكيز

1- اخترع الفرس الكوكيز عن طريق الخطأ في القرن السابع عندما كان الخبازون يختبرون درجات حرارة الفرن بإلقاء كميات صغيرة من خليط الكيك فيها.
2- كلمة "كوكيز" مشتقة من الكلمة الهولندية "koekjes" الهولندية، والتي تعني "الكعك الصغير".
3- اعتادت النساء في إنجلترا على أكل كعك الزنجبيل للعثور على أزواج صالحين.

الكوكيز الصينية
الكوكيز الصينية باللوز

الكوكيز الصينية2
الكوكيز الصينية باللوز
الكوكيز الصينية3
الكوكيز الصينية باللوز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022