leftlogo

ليه العالم بيحتفل بالـ"التوست"؟.. حكاية اليوم العالمي لأحلى وجبة فطار

A A A
توست
توست
حينما يأتي الأمر ناحية التوست بالنوتيلا فإننا نتوقف قليلًا، فلا يوجد سناكس يعيننا على جوع باقي اليوم أفضل من توست يوضع عليه أي شيء إذا أردته صحيًا، فإن الأفوكادو مثالي، وإذا أردته للاستمتاع فالنوتيلا خير رفيق، كما أن الجبن لن تشتكي إذا وضعت عليه بل ستحب ذلك الخبز المقرمش والمحمص في التوستر. 
الفطار المثالي لبعض النجوم والمشاهير، هو التوست، حتى أصبح له يومًا عالميًا يتم الاحتفال به في الخميس الرابع من فبراير من كل عام، والذي يصادف اليوم 24 فبراير، لنتعرف على حكايته ومن مشاهيره المفضلون له.

حكاية التوست: 


محمصة توست
يقال إن أول من ابتكر الفرن كان القدماء المصريين قبل نحو 3 آلاف عام من الآن، كما أنهم أول من صنعوا المخبوزات وخاصة الخبز والمعجنات وكان من بينها خبز التوست. 
وبحلول عام 1893 ابتكر آلان ماك ماسترز في أيدنبرج باسكتلندا أول محمصة كهربائية "توستر".
تم الاحتفال باليوم العالمي للتوست لأول مرة في عام 2014، في المملكة المتحدة، وتم إطلاقه من خلال جوائز "تيبتري وورلد بريد"، مع "بروك فود"، للاحتفال بحب البلاد للخبز المحمص وجميع أنواع الخبز التي يمكن استخدامها لصنع الخبز المحمص. وانتشرت شعبية حب الخبز إلى الولايات المتحدة حتى أصبحوا يحتفلون به مع البريطانيين.

تاريخ الخبز: 


توست
وفقًا لموقع "National Today"، إن تتبع تاريخ الخبز المحمص يعني العودة إلى أصول الخبز نفسه، يعود أقدم دليل على الدقيق إلى ما يقرب من 3000 عام، لذلك نعلم أن الناس كانوا يستخدمونه لصنع الخبز من نوع ما (ربما الخبز المسطح). 
الخبز، كما نعرفه اليوم، ربما تم اختراعه في مصر القديمة، حيث اكتشف المصريون أنه إذا ترك العجين خارجًا، فسوف يرتفع، ويؤدي خبزه بعد ذلك إلى رغيف هش وطري. 
نشأت كلمة "توست" من الكلمة اللاتينية "tostum"، والتي تعني "حرق أو حرق"، حيث أصبح تحميص الخبز على النار شائعًا في الإمبراطورية الرومانية، وبواسطة اختراع محمصة الخبز الكهربائية وشرائح الخبز الأوتوماتيكية، أصبح الخبز المحمص عنصرًا أساسيًا في كل منزل تقريبًا.

مشاهير يحبون التوست: 



ساندويتش توست مع الجبن
وفقا لموقع Insider، فإن هناك العديد من المشاهير يحبون تناول التوست على الإفطار منهم الممثلة كالي كوكو بطلة مسلسل The Big Bang Theory، كما أن النجمة العالمية ريانا وجبة الفطور المثالية لها تتكون من أربع بيضات مسلوقة، وشريحة واحدة من الخبز المحمص بدون القشرة، وعصير التوت.
أما الممثل الإنجليزي والحاصل على لقب أكثر الرجال جاذبية في عام 2019، تفاخر في مقابلة مع "Men's Health" في عام 2018 أن أفضل شيء طبخه هو الخبز المحمص. 
ويبقى الفطور المثالي لعارضة الأزياء جيجي حديد، هو البيض المخفوق واللحم المقدد والخبز المحمص "التوست" ومثلها النجمة جنيفر أنيستون باستثناء إضافة زيت الزيتون للوجبة مع الأفوكادو. 
وأثناء التدريب على دوره في "Wolverine"، أكل هيو جاكمان حوالي 5000 سعرة حرارية يوميًا لزيادة حجمه، وعندما كان يحاول فقدان الدهون، قال مدربه الشخصي، ديفيد كينجسبري، إن جاكمان يحصل على أربع بيضات مسلوقة وسمك سلمون مدخن ونصف أفوكادو، وللحصول على وزن صحي، يغمس في وعاء كبير من دقيق الشوفان مع القرفة، ست بيضات مخفوقة مع لحم الخنزير والسبانخ، وشريحتين من توست الجاودار المحمص بزبدة الفول السوداني.

5 حقائق عن التوست:


توست مع البيض والأفوكادو والسلطة
1- التوست هو وجبة الإفطار الأساسية في المملكة المتحدة وعادة ما يتم تناوله مع الفاصوليا المخبوزة أو البيض.
2- عادةً ما يقرن سكان جنوب سريلانكا الخبز المحمص مع حساء الكاري والشاي بالنعناع.
3- يصنع الكوريون الجنوبيون شطيرة ضخمة من الخبز المحمص، ويعلوها البيض المقلي والخضار وشرائح اللحم والصلصات.
4- عادة ما تتصدر دول جنوب شرق آسيا آكلي الخبز المحمص مع مربى جوز الهند.
5- يشتهر الأستراليون بحبهم للخبز المحمص المغطى بالفيجيمايت "هو طعام أسترالي سميك وبني داكن اللون مصنوع من خميرة البيرة مع العديد من الإضافات النباتية والتوابل"، وهو خليط قوي النكهة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022