leftlogo

ليه «الكوكيز» الجاهز أحلى من البيتي؟.. هنقولك 5 أسرار لتحضيره منها «الملح والسكر»

A A A
الكوكيز من الحلويات سهلة الخبز في المنزل، ولكن لسوء الحظ هناك بعض الأمور التي تجعل الكوكيز الجاهز التي تشتريه من المخابز أفضل من الذي تصنعه في المنزل، ربما تفعل كل ما لديك لصنع أفضل كوكيز منزلي لك ولأسرتك، ولكن بدون جدوى، وسوف نخبرك عن أسرار خبز الكوكيز في المنزل، وهي حيل بسيطة يمكن اتباعها.

الملح يعزز المذاق

كل طاهي معجنات لديه طريقته الفريدة وأسراره في صنع الكوكيز، وحتى الخباز داخل منزله كل منهم أسلوبه الفريد في الخبز، ولكن هناك بعض القواعد العامة والأسرار التي تتبع في صنع الكوكيز وفقًا لـFood Net Work، أحد أشهر هذه الأسرار في صنع الكوكيز، هو إضافة الملح إلى الوصفة، حيث يُضفي الملح التوازن على الوصفة، مما يعزز من نكهة الشوكولاتة بها. 

اختيار الدقيق بدقة

كما أن الخبازين يقومون استبدال الدقيق العادي بدقيق الخبز المخصص لصنع الكوكيز فقط، يمكن العثور عليه من متاجر البيع، وهو يعطي للخبيز قوام ومذاق أفضل.

المكونات بدرجة حرارة الغرفة

من الأمور الأخرى التي يحرص الطهاة على استخدامها هي المكونات في درجة حرارة الغرفة وبالأخص الزبدة، فإذا كنت لا تستخدمها أنت بنفس الطريقة احرص بعد الأن تركها تبرد وتصبح بدرجة حرارة الغرفة قبل البدء في استخدامها.

رش السكر والزبدة قبل الخبز

من الأسرار المهمة التي يتم استخدامها لجعل الكوكيز مميز، ربما هي حيلة لا تستخدمها ربات المنزل، هي رش السكر فوق الخبز قبل وضعها في الفرن، هذه الحيل تعطي للكوكيز قرمشة محببة وقوام هش، أو إضافة نكهات إلى الزبدة بحيث تكون أكثر تركيزًا. 

التحقق من أساسيات الخبز

بغض النظر عن الحيلة التي تُصنع بها رقائق الكوكيز، فأن كل الخبازين يحرصون على التأكد من بعض الأمور المهم في الخبز بشكل عام، ويمكن أنت أيضَا الحرص على أتباعها، فعندما تخبز في منزل تأكد مثلُا من أن المقلاة أو الصينية أو صاج الخبز مدهونة وقياسها مناسب  بشكل صحيح، تأكد من جودة الخمير واختبارها قبل دمجها مع الدقيق للعجن، وكذا الزبدة أو السمن المستخدم تأكد من جودة وصلاحيتهم، ضع الكوكيز في الفرن مسخن قبلها، واتبع الوصفة المكتوبة، ويمكنك التجول في قسم الوصفات لدى موقع Food Today ومعرفة كيفية صنع رقائق الكوكيز خطوة بخطوة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022