leftlogo

ليه بنتخن في رمضان.. تعالي نقولك السبب وإزاي تبعدي عنه

A A A
وجبة السحور
أسباب زيادة الوزن في رمضان

رمضان شهر الصوم الذي ننتظره بفارغ الصبر كل عام حتى نستمتع بالأجواء الروحانية التي تضفي البهجة والسرور في جميع أرجاء المكان، وعلى الرغم من أنه شهر روحاني ونقلل فيه متع الحياة كالأكل والشرب إلا أنه من أكثر الشهور الذي يزداد وزننا فيه بسبب العادات الخاطئة التي نمارسها يوميًا والتي تؤثر سلبًا على صحتنا.

العصائر على سفرة الإفطار

على الرغم من فوائدها العديدة في كسر صيامنا، إلا أنها تعتبر كارثة خاصة في وجبة الإفطار لاحتوائها على نسبة عالية من السكر والتي ترفع معدل الأنسولين في الجسم وبالتالي تفتح شهيتك على الأكل وتجعلك تأكلين كمية أكبر من كمية الطعام التي يحتاجها الجسم.


قمر الدين

قمر الدين من العناصر الممنوع تناولها في رمضان وخاصة إذا كنت تنوي إنقاص وزنك، حيث يحتوي على نسبة عالية من السكر، ولذلك ننصحك بمحاولة التقليل منه قدر المستطاع بحيث تشربه بمعدل 3 أكواب في الأسبوع الواحد.

عصائر 

العرقسوس

حاولي التقليل من العرقسوس قدر الإمكان، لقدرته على تعلية ضغط الدم بشكل كبير، وبالتالي سيؤثر على نظامك الغذائي.

النوم بعد وجبة الإفطار أو السحور مباشرة

لا تنامي بعد تناول وجبة الإفطار أو السحور حتى لا تصابين بعسر الهضم الذي يجعل الجسم لا يهضم الأكل بشكل جيد، وبالتالي سيزداد وزنك.

شرب مياه بكميات قليلة

- يتناول الكثير من الناس كميات قليلة في شهر رمضان ولذلك بسبب الوقت ضيق بين وجبتي الإفطار والسحور مما يؤثر سلبًا على هضم الطعام بشكل جيد ويزداد وزنك.
- حاول شرب المياه بكثرة خلال وجبتي الإفطار والسحور بمعدل كوب واحد كل ساعة لتعويض السوائل التي فقدتها خلال فترة الصيام.
سحور 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022