leftlogo

ليه بيجيلك النوم بعد الفطار.. هنقولك السبب عشان تعمل حسابك

A A A
الخمول
أسباب الخمول والكسل في رمضان
نصاب بالخمول بعد تناولنا لوجبة الإفطار في رمضان مما يعرقل نشاطنا لباقي اليوم ونشعر بالكسل الذي يلاحقنا حتى موعد السحور، ولذلك Food Today تقدم لك أسباب حدوث ذلك وكيفية التغلب على هذا الشعور لقضاء شهر رمضاني خالي من التعب أو الجهد.

تناول كميات كبيرة من الطعام على وجبة الإفطار

- تناولك لكميات كبيرة من الطعام على وجبة إفطارك يعرضك للإصابة بالخمول والكسل الذي سيلازمك حتى موعد السحور، لذلك حاولي تقسيم وجبتى إفطارك على مراحل حتى لا تصابين بعسر الهضم أو الانتفاخات.

شرب العصائر الرمضانية

تحتوي العصائر الرمضانية على كميات كبيرة من السكر والتي ترفع معدل الانسولين في الجسم بدرجة كبيرة، لذلك حاولي الاكتفاء بكوب واحد فقط على وجبة الإفطار مع تقليل كمية السكر قدر المستطاع أو استبدليها بالعصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال أو الموز.

عدم شرب الماء الكافي

اهتمامك بشرب العصائر الرمضانية يجعلك تهمل شرب المياه، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة جسمك بشكل كبير وبالتالي تصاب بالخمول والكسل.

الوجبات الدسمة

تناولك لوجبات دسمة يعرضك للخمول والكسل بعد الإفطار، لذلك ننصحك بتقليل الدهون في طعامك قدر الإمكان.

إزاي نتخلص من الخمول والكسل بعد الإفطار
1- اهتمي بالمياه

اشربي كميات كبيرة من المياه لكي تسهلي عملية هضم الطعام الذي تناولتيه في وجبة الإفطار، ولذلك يحميك من الشعور بالتخمة نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام على دفعة واحدة.

2- ابعدي عن الكافيين

الكافيين من المشروبات التي تسبب عسر الهضم بدرجة كبيرة، لأنه من العناصر المدرة للبول والتي تجعلك تفقد كميات كبيرة من السوائل وبالتالي تشعر بالجفاف والعطش.

3- مارسي الرياضة

حاولي القيام بأي حركة أو نشاط بعد تناول وجبة إفطارك لتسهيل حركة الأمعاء وتحسين عملية الجهاز الهضمي، وبالتالي لن تصابي بأي خمول أو كسل.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022