leftlogo

ليه فطيرة «التوت الأزرق» الأفضل في العالم!.. اعرف حكايتها «مش بس طعمها لذيذ»

A A A
فطيرة التوت3
فطيرة التوت الأزرق

 

في عالم الطهي، نادرًا ما نجد أكلة تأتي عن طريق الصدفة، فالابتكار يكون عنوانا لكل أكلة شهية، ولا يوجد أشهى من قطعة فطيرة من التوت مع كوب من الشاي أو القهوة لتزيل عناء ومجهود يوم عمل شاق، ولفطيرة التوت قصة تستحق أن تروى خاصة مع الاحتفال بيومها العالمي الموافق 28 أبريل من كل عام. 


تاريخ فطيرة التوت الأزرق
تتكون تلك الفطيرة عادةً من عجينة عادية مملوءة بخليط التوت، بالإضافة إلى السكريات والدقيق وعصير الليمون، أما التوت نفسه فقد تم استخدامه قبل أن تصبح الولايات المتحدة دولة مستقلة، حينما عاش الأمريكيون الأصليون على الأرض واستخدموا التوت الأزرق، الذي أطلقوا عليه اسم التوت النجمي، كمصدر للبقاء.


أما حاليا فيستخدم التوت الأزرق لإضافته كطبقة لذيذة على الآيس كريم، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة، والفيتوفلافينويد، والبوتاسيوم، وفيتامين سي.


بالعودة إلى أيام الاستعمار، قام الأمريكيون الأصليون بسحق وتجفيف التوت الأزرق واستخدموا مسحوقه كدعم تكميلي في طعامهم طوال العام، ويتكهن بعض المؤرخين أنه بدون التوت، ربما لم ينج المستوطنون الأوائل في أمريكا الشمالية من فصل الشتاء.

بدأت في القرن الـ18
مع استمرار الحضارة في التوسع بدأ الفلاحين في زراعة المحاصيل بمعدل أعلى بكثير، فلم يعد المستوطنون الأمريكيون يتعرضون لضغوط شديدة للحصول على العناصر الغذائية، وأمكنهم البدء في استخدام الفواكه الصديقة لنكهتها بدلاً من تغذيتهم المستدامة في هذه الأوقات، وأواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر، أصبح للتوت الأزرق يوما للاحتفال به.


تم خبز فطيرة التوت الأصلية مع توت "ماين" البري، حيث تنمو الفاكهة بشكل حر دون مساعدة كبيرة من المزارعين، وحتى يومنا هذا، نجد فطيرة التوت هي الحلوى الوطنية لولاية "ماين". 

التطور الطبيعي لفطيرة التوت الأزرق
في عام 1850 تم نشر أول وصفة لفطيرة التوت الأزرق بواسطة امرأة تُدعى السيدة بليس في "كتاب الطبخ العملي"، وبحسب المؤرخين فهي أقدم من ذلك التاريخ بكثير، وفي عام 1899 تحولت شركة Wyman Canning Company من حفظ المأكولات البحرية في علب من الصفيح إلى حفظ العنب البري - فهي لا تزال أفضل مزود معروف للفواكه المجمدة والمعلبة في نيو إنجلاند.


أما في عام 1950 تأسس مطعم Helen’s Restaurant في مدينة ماتشياس بولاية "ماين" بـ"وسيستمر" وتخصص في وصفة فطيرة التوت التي توصف بأنها الأفضل في العالم،  وبحلول عام 1990 أقنعت طالبة في الصف الخامس وتدعى ميجان فرانك الهيئة التشريعية في ولاية "ماين" بالتصويت على فطيرة التوت كحلوى رسمية للولاية.

فطيرة التوت
فطيرة التوت الأزرق

فطيرة التوت2
فطيرة التوت الأزرق

فطيرة التوت3
فطيرة التوت الأزرق


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022