leftlogo

ليه «كيكة السندوتش» اسمها «كلاب الشيطان»!.. اعرف الحكاية وسر الاحتفال بها

A A A
images (4)
ديفل دوج كيك

 

كيك السندوتش لست مجرد كيكة من طبقتين محشوة بالكريمة يعشقها ملايين المواطنين في أمريكا، بل تمثل جزءا من التراث، حيث استمدت اسمها من مشاة البحرية الأمريكية، وأصبح  هناك يوم للاحتفال بها في 27 إبريل من كل عام وصار عطلة رسمية، ويطلق عليه National Devil Dog Day، وعلى الرغم من حلاوة طعمها إلا أن اسمها يطلق عليه "كيك كلاب الشيطان".

 

تاريخ الكيكة السندويتش

يبدو أن هذه الحلوى اللذيذة المليئة بالكريمة حصلت على اسمها من مشاة البحرية بحسب موقع National Today، على الرغم من أنه لا يمكن التحقق من هذه الأصول، وعلى ما يبدو أطلق الألمان على مشاة البحرية الأمريكية لقب "الكلاب الشيطانية" خلال الحرب العالمية الأولى، لإصرارهم وتصميمهم المطلق تحت النيران، واكتسبت هذه العبارة شعبية هائلة، حيث ظهرت على ملصق تجنيد أمريكي، في القصائد والأغاني بالأفلام وحتى كأسماء فرق رياضية، ومن هنا ألهم هذا اللقب أيضًا باسم الكعكة، وتبدأ قصتنا.

حكاية كيكة الشيطان "ديفل دوج كيك"

اعتاد هوارد ليزلي سوبيل الاحتفاظ بكعكات Devil Dogs في خزانة ملابسه، وقد استمتع حفيده شون ألكسندر سوبل بها كثيرًا، وكان يتطلع إلى العثور عليها في خزانة جده، ويأخذ واحدة لكل منهم ليتناولاها معًا، وسرعان ما ولدت هذه الممارسة العزيزة تقليدًا عائليًا وألهمت شون لتأسيس اليوم الوطني للكلاب الشيطانية أو "الكيكة السندويتش" لتكريم ذكرى جده.


كانت Hostess Brands، شركة السلع المخبوزة الأمريكية، تمتلك Drake’s، والتي جاءت في الأصل بمفهوم كعكات Devil Dogs، ولقد أفلست في عام 2012 ، وتم شراؤها من قبل شركة تصنيع أطعمة خفيفة وجرانولا أخرى، McKee Foods Corporation، في العام التالي أعادت هذه الشركة تقديم العديد من المنتجات الأكثر مبيعًا، بما في ذلك Ring Dings و Yankee Doodles و Devil Dogs cakes.

التطور الطبيعي للكيكة

بداية في الحرب العالمية الأولى بين عامي 1914و1918 بدأ الجنود الألمان يطلقون على مشاة البحرية الأمريكية اسم "الكلاب الشيطانية" لمثابرتهم الشبيهة بالكلاب وضراوتهم، وفي عام 1926 ألهم هذا الفيلق بوجود الكعك من شركة العلامة التجارية الأمريكية للسلع المخبوزة Drake's لتكون هي أول من بدأ في صنع الكعك.


أما في عام 2017 أنشأ شون ألكسندر سوبيل يومًا خاصًا للاحتفال بهذه الحلوى الشيطانية، وفي نفس اليوم من عام 2018 أصبح هذا اليوم عطلة رسمية وبدأت أمريكا في الاحتفال به.

كيكة سندويتش
ديفل دوج كيك

كيكة سندويتش3
ديفل دوج كيك

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022