leftlogo

ليه لازم نطبخ بزيت الزيتون؟ كل ما تحتاج معرفته عن أهم زيوت الطهي

A A A
زيت زيتون (3)
زيت زيتون

 

إذا كنت من محبي الطهي بزيت الزيتون، أو حتى وضع القليل منه على طبق الخضار أو السلطة، فأنت من المحظوظين حقاً، فإلى جانب ما نسمعه دائماً عن فوائد زيت الزيتون، نشرت مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب دراسة حديثة ربطت بين استهلاك زيت الزيتون وانخفاض مخاطر الوفيات المرتبطة بأسباب عديدة أهمها أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك أمراض السرطان والجهاز التنفسي.

 

ماذا تقول الدراسة؟


ونشر موقع Eat this الدراسة التي استخدمت مجموعتين مما يتجاوز الـ92 ألف رجل وامرأة، جميعهم لا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أو أمراض السرطان.

وذكرت الدراسة أن من تناولوا ما يقرب من ملعقة يومياً من زيت الزيتون انخفضت معدلات مخاطر الوفيات بالنسبة إليهم مقارنة بمن لا يتناولون زيت الزيتون على الإطلاق.

ووفقاً للدراسة ارتبط ارتفاع معدلات تناول زيت الزيتون بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19٪ ، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 17٪ ، وانخفاض خطر الوفيات الناجمة عن أمراض التنكس العصبي بنسبة 29٪ ، وانخفاض خطر الوفاة بأمراض الجهاز التنفسي بنسبة 18٪.

ماذا يحدث للجسم عند تناول زيت الزيتون صباحاً؟ 


 


يمكن أن يؤدى تناول زيت الزيتون مباشرة في الصباح إلى توفير العديد من الفوائد الصحية، بما فى ذلك إزالة السموم من الجسم والمساعدة فى إنقاص الوزن وعلاج اضطراب المعدة، ورغم أنه لا توجد أدلة علمية كافية تدعم تناول هذا الزيت مباشرة، إلا أن الكثير من الخبراء يعتقدون أن لتناول زيت الزيتون مباشرة العديد من الفوائد الصحية أفضل من استخدامه أثناء الطهى.
1- يساعدك فى الحصول على كمية الدهون التى يحتاجها الجسم.
2- علاج للإمساك، حيث يُعتقد أن زيت الزيتون من أفضل المسكنات الطبيعية للإمساك، ويعمل على تنظيم حركة الأمعاء أيضًا.
3- يساعد فى استقرار مستويات السكر فى الدم.
4- يساعد فى الحفاظ على صحة العظام وتعزيزها وتحسين كثافتها.
5- تغذية الشعر والجلد.
7- يساعد فى تقليل الالتهابات.
8- يعمل كمسكن للآلام.

لا تخافوا ولكن أحذروا

 

 


-زيت الزيتون غنى بالسعرات الحرارية لذلك قد يؤدى إلى زيادة الوزن إذا لم نعتدل في استخدامه
- قد يُسبب الحساسية خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من براعم الذوق الحساسة، وقد يسبب أيضًا التهابات جلدية شديدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022