leftlogo

ماذا أكل الجمهور في قطر أثناء كأس العالم 2022؟.. «وجبة سريعة» وأرباحها «ملايين الدولارات»

A A A
وجبات مطعم نسمة اللبناني
صورة أرشيفية

كأس العالم 2022.. إذا كان ليونيل ميسي فاز بلقب كأس العالم 2022 لأول مرة في تاريخه، فأن قطر فازت هي الأخرى بإشادات عالمية على مستوى المنافسة والتنظيم والاحتكاك بين قيم الشرق والغرب، ليس فقط، بل هناك العديد من المزايا التي شهدها عشرات الآلاف من جمهور العالم أثناء تواجدهم في قطر لمؤازرة مُنتخباتهم الوطنية خلال مُباريات كأس العالم 2022.

 

ورغم انتهاء مُباريات كأس العالم 2022، إلا أن الجمهور كان له رأي أخر، وهو توثيق اللحظات السعيدة التي قضوها في قطر، ونشر هذه الفيديوهات عبر صفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتي تضمنت حكايات عن الأكلات التي تناولها في قطر.   

مونديال قطر 2022

ويبقى السؤال الذي يدور في أذهان الكثير من عُشاق الساحرة المُستديرة، ماذا أكل الجمهور أثناء إقامتهم في قطر، خاصةً أن الجمهور الأجنبي له طقوسه في تناول الطعام، لذا نقدم خلال السطور التالية، أبرز الأكلات التي تناولها الجمهور في مونديال العالم 2022 بقطر.

 

أبرز أكلات كأس العالم 2022

في ذات السياق، تناول تقرير صادر عن الوكالة الفرنسية أبرز الأكلات التي أعجب بها الجمهور خلال إقامتهم في قطر، والتي جاءت على رأسها الأكل العربي.

 

وقالت مُشجعة يابانية، إنها تناولت الحمص العربي، ولم تكن تعرف هذه الأكلة إلا بعد أن تذوقتها وأعُجبت بها كثيرًا، وأكد خافيير هيرنانديز، مهندس المكسيكي، أنه تناول الأكل العربي والكبسة التي نالت إعجابه بشكل كبيرًا وهو ما قام بتوثيقه في صورة تذكارية مع أحد الشاب العربي المتواجدين في قطر.

 

وقال جيرالدو مُشجع فريق أوروجواي، إنه تناول خلال فترة إقامته في قطر مع 9 من أصدقائه الكباب والفتوش داخل مطعم لبناني تواجد في قطر.

 

وجبة المونديال السريعة

في ذات السياق، كشف تقرير نُشر بموقع sky news، كشف فيه أحد العاملين في مطعم بقطر، أن الوجبة التي تناولها الجمهور في مونديال قطر تمثلت في النقانق سريعة التحضير ذات المذاق الرائع، خاصةً أن سعرها ليس بالغالي، وبلغت حوالي 10 ريالات للوجبة ما يعادل 2 دولار و 75 سنتاً.

وأشار إلى أنه من كثرة الطلب عليها، كنا هناك مُخطط لبيع بجوار الملاعب التي تشهد المُباريات، إلا أن قوانين الفيفا حالت دون ذلك، بسبب منح الحق لبعض الشركات، وفي كل الأحوال حجم المبيعات تخطى الحدود، والتي كانت على وشك الزيادة لـ 3 أضعافها إذا تم تقديمها للجمهور بالقرب من الملاعب.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022