leftlogo

ماذا تأكل ملكة بريطانيا؟.. طباخها السابق يُجيب «قربت على الـ 100 سنة وبتحب الحاجات دي»

A A A
الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا
الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا

 

 لا تزال العائلة الملكية في بريطانيا تحظى بالكثير من الاهتمام سواء داخل بريطانيا أوخارجها، والكثيرون يتلمسون أخبار تلك العائلة المثيرة للجدل، ومع ملكة تكاد تقترب من إتمام مئويتها، فالجميع يتسائلون ماذا تأكل الملكة ؟.


أكلة الملكة إليزابيث المفضلة
وبحسب موقع Lad Bible كشف الشيف السابق للملكة إليزابيث الثانية، كيف تحب صاحبة السمو الملكي أن تأكل السمك والبطاطا، وهي أكلة بريطانية شهيرة تسمى Fish And Ships".


وقال دارين ماكجرادي، الذي شغل منصب الطاهي الشخصي للملكة في قصر باكنجهام من الثمانينيات إلى التسعينيات، إنه يعد السمك المخبوز بدلاً من القلي العميق.


وتابع في مقطع على "يوتيوب": "السمك المقلي في كل هذا الخليط الغني المقرمش كان أكثر من اللازم قليلاً بالنسبة لها، لقد فضلت السمك ورقائق البطاطس المكررة".

الخبز المفضل للملكة
كما كشف عن أن الملكة فضلت رقائق الخبز في "مستطيلات" أنيقة ومكدسة مثل "برج" جينجا، مع توست فرنسي يتكون من "رقائق خاصة"، كما أنها لا تفكر في وضع صوص في الطبق، فيما تستمتع رئيس العائلة المالكة البريطانية بصلصة هولنديز، الغنية جدًا والمصنوعة من "الزبدة بنسبة 90 %".

ما لا تأكله الملكة
وبحسب الطباخ الملكي، فإن هناك أكلات لا تمسها الملكة مثل البازلاء الطرية فهي خيارًا محظورًا لصاحبة الجلالة.


كان العديد من المستخدمين مستمتعين بأسلوب الملكة في السمك والبطاطا، وكتب أحدهم: "يبدو رائعًا.. ولكن إذا قدمت لي سمكًا ورقائق البطاطس مع 6 رقائق فقط، فسأكون غاضبًا"، فيما علق آخر: "الملكة لا تعرف ما الذي تفتقده: سمك القد المخفوق، ورقائق مقلية، بازلاء طرية، ملح، خل، رقائق..فلا يمكن تفويت كل ذلك ".

الكلاب لها منيو ملوكي
كشف الشيف أيضًا لـ مجلة HELLO الإلكترونية، أن الملكة لديها منيو طعام ملكي خاص بكلابها، وقال "يتم اختياره وإرساله إلينا في المطبخ كل شهر بواسطة السيدة فينيك، التي اعتنت بكل الكلاب في ساندرينجهام".


وقال ماكجرادي، إن هتاك تنوع في  الكلاب الغذائي، حيث إنها تفضل نوع مختلف من اللحوم كل يوم من اللحم البقري والدجاج ولحم الضأن وأرانب.


طباخ الملوك
خدم ماكجرادي الأميرة ديانا والأمير ويليام وهاري لمدة 15 عامًا، طهى خلالها  للعديد من الرؤساء، بما في ذلك جورج فورد، ورونالد ريجان، وجورج بوش الأب، وجورج بوش الإبن وبيل كلينتون.


الملكة إليزابيث


ملكة بريطانيا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022