leftlogo

ماذا تتناول الشعوب الأطول عمرًا في وجبة الفطار؟.. خبير تغذية يستعين بـ 5 مناطق في تقييمه

A A A
فطار
ماذا تتناول الشعوب الأطول عمرًا في وجبة الفطار؟


هل كنت تعلم من قبل أن اختيارك للأنواع الأكل في وجبة الفطار قد يكون سبب في أن تعيش أطول؟ يبدو أن هناك علاقة قوية بين ما نتناوله في وجبة الفطار وحمايتنا من بعض الأمراض، وبالتالي يسهم ذلك في أن نعيش وقتًا أطول، هذا ما أكده خبير تغذية يدعى دان بوتنر، في تحليله لهذه الظاهرة بحسب موقع (Insider) فماذا قال دان بوتنر؟


شعوب المناطق الزرقاء كلمة السر!


قضى بوتنر حياته المهنية في دراسة الأنماط الاجتماعية والغذائية للأشخاص الذين يعيشون فيما يسمى (المناطق الزرقاء) خمسة أماكن في العالم يعيش فيها الناس أطول فترة، قال بوتنر إن وجبة الإفطار أهم وأكبر وجبة في اليوم، وعلى أساس ما نأكل يحدد قدرتنا على بذل المجهود وقدرتنا على ممارسة حياتنا اليومية.

 

المنطقة الأولى

يقول بوتنر إن المنطقة الزرقاء الأولى في لوما ليندا، كاليفورنيا وهناك يعتمد الأشخاص على تناول رقائق القمح الكامل ورقائق الذرة بدون سكر كما أنهم يتناولون القليل جدًا من المنتجات الحيوانية ، ولا يدخنون أو يشربون الكحول، حيث تحتوي الحبوب الكاملة على الألياف والفيتامينات (خاصة فيتامينات ب) والمعادن. وقد ثبت أن الحبوب الكاملة تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان والسكري".

المنطقة الثانية

منطقة أوكيناوا الزرقاء عادة ما يأكلون حساء على الإفطار مع الخضراوات والتوفو والأرز، وقال إن هذا الإفطار مليء بالفيتامينات والمعادن من مجموعة متنوعة من الخضار، وقال إن التوفو غني بالفيتامينات والبروتين ولكنه منخفض في الدهون المشبعة التي ارتبطت بأمراض القلب.

المنطقة الثالثة

إيكاريا وهي جزيرة في اليونان، وهناك يتناولون على الفطار زبادي حليب الماعز، ويعلوه المكسرات والعسل، وقال بوتنر إن هذا الزبادي غالبًا ما يؤكل مع الخبز والفاكهة الموسمية، مع تناول شاي الأوريجانو وشاي إكليل الجبل وشاي المريمية وشاي النعناع البري.

المنطقة الرابعة

سردينيا بإيطاليا، هناك يبدأ عديد من سكان سردينيا يومهم بطبق من الخضار والمكرونة والفاصوليا وجبن البارميزان، مع خبز العجين المخمر وجبن حليب الغنم وكذلك بعض القهوة السوداء، وتأتي أهمية هذه الوجبة بسبب محتواها العالي من الألياف من الفاصوليا والخضراوات، وقال إن هذه الألياف تساعد في تغذية البكتيريا في أمعائك، ما قد يفيد الجهاز الهضمي والجهاز المناعي.


وجبة الإفطار الأخيرة

في المنطقة الزرقاء من كوستاريكا، قال بوتنر إن الناس عادة ما يأكلون الفاصوليا السوداء المطبوخة بالثوم والبصل وورقة الغار، مع خبز التورتيلا والذرة من الحبوب الكاملة بجانبها، إذ إن الفاصوليا السوداء غنية بالألياف والبروتين وحمض الفوليك والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، وعلى الرغم من أنها تحتوي على كربوهيدرات، إلا أنها في الواقع لا تسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم مثل الأرز أو التورتيلا وحدها".


كورن فليكس
كورن فليكس

توفو
توفو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022