leftlogo

ماذا تعرف عن الأطعمة الخارقة؟!.. فوائدها حقيقة أم خيال

A A A
رياضة
الأطعمة الخارقة

عرف الناس مصطلح الأطعمة الفائقة، في أوائل القرن العشرين، بعد حملة ترويجية لفاكهة الموز على أنها طعام خارق غني بالفيتامينات والمعادن، وسارع الناس لشرائه، وبدأت الشركات في اتباع هذا النهج لتوزيع منتجاتها.

تعريف الأطعمة الفائقة

يجري تعريف الأطعمة "الخارقة أو الفائقة" بأنها تتمتع بقيمة غذائية أكبر من غيرها، وتوفر الفيتامينات والمعادن والبروتين اللازم للجسم، ومن هنا بدأت وزارة الزراعة الأمريكية والمعهد الوطني للشيخوخة في اختبار بعض الفواكه والخضروات والأطعمة، باستخدام معدات لقياس مضادات الأكسدة في الغذاء، وتبين أن هناك بالفعل أطعمة قادرة دون غيرها على محاربة "الجذور الحرة" في الجسم، والتي تعد سببا رئيسيًا في الإصابة بأمراض شديدة الخطورة.

الأطعمة الخارقة

- "التوت" مثل الأكاي والتوت الأزرق والتوت البري، وتوت الجوجي، كونه مليء بالفلافونويد الذي يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
- بذور الشيا، وإن كانت صغيرة الحجم، مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن. - الثوم والذي يعمل كمضاد للالتهابات، ويساعد على تعزيز مناعتنا. - الشاي الأخضر، باعتباره مضادا للأكسدة، ويحمي خلايانا من التلف. - الخضروات الورقية الداكنة، مثل "اللفت والجرجير والسبانخ والخضر الدقيقة" لاحتوائها على العديد من الفيتامينات. - مشروب الحليب المخمر، المليء بالبروبيوتيك الذي يساعد في تعزيز صحة الأمعاء الجيدة. - الأعشاب البحرية، وهي عنصر أساسي في العديد من البلدان الآسيوية، لاحتوائها على فيتامين البوتاسيوم ومضادات الأكسدة. fall-superfoods

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022