leftlogo

ماذا سيحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الخضراوات والفاكهة؟

A A A
بسلة خضراء - بازلاء  (2)
فوائد الفاكهة و الخضراوات

تحتوي الفاكهة والخضراوات على الكثير من العناصر التي لا يمكن العثور عليها في أي أطعمة أخرى، وإذا توقف الفرد عن تناول الفاكهة والخضراوات سوف يواجه  الكثير من مشاكل صحية .
 وأبرز تلك المشاكل :

الرائحة  الجسم الكريهة


هناك قليل من العوامل التي تساهم في تكوين الرائحة الجسم، ومنها لون العين والشعر الجينات كما يمكن للطعام الذي نأكله ان يكون أحد تلك العوامل التي تأثر على رائحة الجسم بشكل كبير.

 

أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون  الخضراوات والفاكهة بشكل يومي يتمتعون برائحة جيدة، حتى لو لم يستخدموا مزيل العرق لفترة طويلة.

 الإصابة الاكتئاب


وفقا للدراسات عندما نمتنع عن تناول الخضار والفاكهة، نكون عرضة للإصابة بالاكتئاب، أكد العلماء إن الأمعاء ودماغ مرتبطان ارتباط وثيق، يعتبر وجود نظام صحي متوازن أمر ضروري بالنسبة لصحة الفرد  الجسدية و النفسية .


ارتفاع ضغط الدم


أكدت التجارب إن الأشخاص الذين يستهلكون كمية قليلة من الفواكه والخضروات، هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط ،فتناول الخضراوات والفاكهة بشكل يومي يساعد على قهر ارتفاع ضغط الدم، ولذلك يوصي الأطباء الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالالتزام بنظام غذائي صحي  يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات.


مشاكل الجهاز الهضمي


تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة عالية من للألياف  التي لا غني عنها للحصول على جسم صحي ويعتبر استهلاك كمية قليلة من الألياف أحد الأسباب الرئيسية  للإصابة بالإمساك، ولذلك يحث الأطباء بتناول كميات كافية من الخضراوات والفاكهة بشكل يومي.

الجلطات الدموية


يوصي يتناول كمية كافية من الفاكهة والخضراوات من أهمها العنب والثوم للحماية من خطر الاصابة بجلطات دموية، بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين C الموجود في الفاكهة على تقليل من مخاطر زيادة سماكة الدم وتجلط الدم.


كدمات والبقع الداكنة


تحدث الهالات السوداء حول العين للعديد من الأسباب، منها ضعف الدورة الدموية، ويساعد فيتامين الموجود في البروكلي والسبانخ والخس والبرتقال على ضخ الدم بحرية في أجسامنا وتنشيط الدورة الدموية ويمنع حدوث الكدمات، كما  يمكن أن يؤدي النقص هذا الفيتامين إلى تفاوت لون البشرة، وتلف الجلد.
intro-1654884866
2-2-2-2foodgroups_vegetables_detailfeature

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022