leftlogo

ماذا قال شيف مطعم TAO Cairo عن النجمة داليا البحيري؟

A A A
داليا البحيري مع شيف مطعم TAO Cairo
داليا البحيري مع شيف مطعم TAO Cairo

عشقها للأكل وتعلم فنون الطهي وصل إلى حد الهوس، فدائمًا نجدها كنجمة ومذيعة في المهرجانات والإيفنتات الخاصة بالأكل ودائمًا تفاجئنا النجمة داليا البحيري بوجودها مع الشيفات المشهورين وغير المصريين أيضًا في الحفلات التي يتم دعوتها إليها والمهرجانات التي تسافر لها، وتشارك جمهورها صورها على إنستجرام، وأحيانًا تقوم بمشاركة هؤلاء الشيفات في طهي المأكولات، ورغم أنها كانت من الأشخاص الذين لا يفضلون الطهي ولا تمتلك مقومات الطباخة الشاطرة، إلا أن هواياتها تغيرت وأصبحت تعلم فنون الطهي وتسعى لتزيد من موهبتها التي اكتشفتها مؤخرُا في معرفة أشهر أكلات بلاد العالم.

 

عشق داليا البحيري لـ"السوشي"


داليا البحيري في مطبخ مطعم TAO Cairo
وكشفت النجمة داليا البحيري من قبل عن عشقها للأكلة اليابانية "السوشي"، وحرصت على حضور فعالية المطبخ الياباني، التي أقامتها السفارة اليابانية بالقاهرة، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأخيرة، وشاركت أيضًا في إعداد السوشي مع شيفات يابانيين متخصصين جاءوا لحضور الفاعلية، وقالت داليا، "عجبتني جدًا فكرة تحدي الضيافة وتحمست أن أكون جزءًا منها، لأننا كمصريين معروف عننا أننا شعب مضياف وكريم لأقصى مدى، والمناسبات العائلية والعزايم من أكثر الأوقات الممتعة اللي بنقضيها مع بعض".


داليا وتعلم الأكل الياباني على أيادي الخبراء


داليا البحيري وزوجها مع الشيف
لم تكتف داليا البحيري فقط ـ بمشاركتها في فعاليات الأكل وخاصة الياباني، التي تقام من حين لآخر، ولكنها قررت تعلم أصول طهي وصنع الأكلات اليابانية على يد خبراء وشيفات يابانيين ولم تجد أفضل من مطعم TAO Cairo، وبالفعل حصلت على دورة تدريبية هناك بصحبة زوجها مع الشيف الياباني الشهير Sherwin، والذي منحها شهادة بذلك وقال عنها، إنه سعد كثيرًا بتجربة تعلمها فنون الطهي وأصول الأكلات اليابانية، وتنبأ لها بأنها في المستقبل من الممكن أن تكون طاهية محترفة ومميزة للغاية لأنها تمتلك ذوق الطهاة المحترفين.


متى بدأت علاقة داليا البحيري بحب الطهي؟

 اكتشافها أنها تجيد الطبخ
في أزمة فيروس كورونا، التي ألزمت الجميع بالمكوث في منازلهم، اضطرت داليا البحيري إعطاء العاملين بالمنزل لديها إجازة طويلة، وقامت لأول مرة بالدخول إلى المطبخ الذي لم يكن من هواياتها، وتعلمت طهي وإعداد الأكلات لزوجها وابنتها الوحيدة "قسمت"، وقالت وقتها داليا البحيري على إنستجرام: "كورونا جايه تربينا من جديد.. في ناس اكتشفوا عائلتهم وولادهم.. أنا شخصيًا ماكنتش بدخل المطبخ خالص، وبقيت مستمتعة أنى بدخل، وعملت كشري وفراخ في الفرن وبسبوسة".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022