leftlogo

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الفول يوميًا في السحور.. جربي وهتشوفي الفرق بنفسك

A A A
طريقة عمل الفول المدمس للسحور
فوائد الفول على السحور
الفول طبق أساسي في السحور على أي مائدة مصرية، فلا تخلو أي سفرة بدونه وذلك لقدرته على إحساسنا بالشبع طوال فترة الصيام، ولكن إذا تناولته يوميًا ستلاحظ وجود فارق في صحتك، ومن خلال Food Today سنسرد لك بعض من فوائده العظيمة.

يعالج الإمساك

إذا تناولت الفول بشكل يومي على السحور، فسيخلصك من مشكلة الإمساك لأنه غني بالألياف الطبيعية التي تساعدك بالتخلص من الشعور باضطرابات المعدة والتقلصات التي من الممكن أن ترافقك خلال فترة الصيام.

هيساعدك على التخسيس

إذا أردت تقليل وزنك خلال رمضان، فننصحك بإدخال الفور إلى وجبة سحورك والذي سيعطيك الإحساس بالشبع لفترة طويلة لاحتوائه على الألياف والكربوهيدرات والبروتينات المفيدة لجسمك.
يُفضل عدم الإفراط في تناول الفول بكميات كبيرة، حتى لا تٌصاب بثبات الوزن.

خفض ضغط الدم

يحتوي الفول على البوتاسيوم والألياف والماغنسيوم الذي يساعدك على خفض مستويات ضغط الدم بشكل كبير.
فوائد الفول على السحور 

يمنحك الطاقة

يحتوي الفول على الحديد الذي يمنحك الطاقة التي فقدتها خلال فترة الصيام، ولذلك ننصحك بإدخاله في وجبة سحورك يوميًا وسترى الفارق بنفسك.

مفيد لأصحاب الكولسيترول

يساعد الفول على خفض الكوليسترول الضار بالجسم بنسبة تصل إلى 5%، فإذا كنت من أصحاب الكوليسترول العالي فننصحك بتناوله يوميًا.
يحميك من أمراض القلب
يقيك الفول من الإصابة بالأمراض القلبية لاحتوائه على الصوديوم والماغنسيوم والبوتاسيوم الذي يحميك من تصلب الشرايين أو الإصابة بالجلطات.

ممنوع تناول الفول يوميًا لهذه الأشخاص

إذا كنت تعاني من أمراض القولون أو قرحة المعدة، فيجب عليك الابتعاد عن تناول الفول يوميًا حتى لا تٌصاب بالانتفاخات والالتهابات التي تلاحقك طوال صيامك في اليوم التالي.
فول 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022