leftlogo

ماذا يحدث لجسمك بعد تناول المشروبات الغازية؟.. «اوعي تشربها كل يوم»

A A A
مشروبات غازية- مشروبات باردة (2)
المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام

لا أحد يختلف على حب المشروبات الغازية، وبالذات في الصيف، والحقيقة أنه في كثير من الأحيان يتحول الموضوع إلى الإدمان، والمعروف أن تناول المياه الغازية بشكل مفرط، يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام، وقد تزيد الأضرار وتتفاقم عن هذا الحد، وإليكم في السطور التالية أعراض قد تحدث نتيجة الإفراط في تناول المياه الغازية.


1- فقد الفيتامينات والمعادن والألياف

كثير من الدراسات أثبتت أن مستوى استهلاك المشروبات الغازية، مرتبط بنوع الأطعمة والمشروبات الصحية التي يقع عليها اختيارنا على مدار اليوم، وهذا يدل على أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول المياه الغازية ، من المحتمل أن يكون لديهم نقص في عدد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.


2- تسوس الأسنان

تحتوي المشروبات الغازية على نسب عالية جدًا من السكر والحموضة العالية، الأمر الذي يؤدي إلى تآكل طبقة المينا وتسوس الأسنان، لذلك إذا لزم تناول المشروبات الغازية يمكنك تناولها خالية من السكر. 


3- عظامك هتتكسر بسهولة

تزداد نسبة الكافيين الموجودة في المشروبات الغازية لدرجة كبيرة، وقد يؤدي ذلك إلى انخفاض كثافة معادن العظام وزيادة كسورها عند الأطفال والبالغين والنساء، ومع الوقت تزيد احتمالية الإصابة بهشاشة العظام ونقص كالسيوم الدم.


4- الإصابة بأمراض الضغط والقلب

إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون أكثر من مشروب غازي واحد في اليوم، ستكون دائمًا معرض للإصابة بأمراض مزمنة، على سبيل المثال، يمكنك التعرض للإصابة بأمراض السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول الضار والذي بدوره  يسبب أزمات قلبية وتجلط الدم المفاجئ، بجانب زيادة محيط الخصر "الكرش"، والإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، وضعف الجلوكوز خلال الصيام.


5- هتعاني من تقلبات مزاجية حادة

المشروبات الغازية تحتوي على مادة الكافيين في حدود من "40 إلى 50" مجم لكل 375 ملي، ومع تناولها كل يوم، تؤدي إلى نوع من أنواع  الإدمان المعتدل، وهذا الإدمان يأتي نتيجة لكثرة تناول الأشياء مثل القهوة والشاي والشوكولاتة، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في ظهور حصوات الكلى، بالإضافة لظهور أعراض الانسحاب، منها الصداع والتعب وانخفاض اليقظة والاكتئاب والعصبية.


6- جسمك معرض للإصابة بالسرطان

تحتوي المشروبات الغازية على حمض البنزويك، الذي بدوره يتفاعل مع فيتامينات ومعادن وحديد موجود بالفعل في الجسم بكميات، الذي يؤدي في النهاية لتكوين مادة كيميائية خطيرة تزيد من احتمالية خطر الإصابة بالسرطانات.

مشروبات غازية- مشروبات باردة (1)
مشروبات غازية- مشروبات باردة (3)
مشروبات غازية 

وجع في الأسنان 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022