leftlogo

ماذا يحدث لجسمك عند الامتناع عن تناول الشوكولاتة 30 يوما؟.. نتائج مذهلة

A A A
شوكولاتة
فوائد الامتناع عن تناول الشوكولاتة
إذا كنت من محبي الشوكولاتة، فأنت لست وحدك، فعلى الرغم من أن الشوكولاتة لذيذة إلا أن بعض أشكالها قد يكون لها آثار سلبية على صحتنا، وليست كل أنواع الشوكولاتة متساوية من حيث السعرات الحرارية والسكريات، فعلى سبيل المثال، قد يكون للشوكولاتة الداكنة فوائد صحية عند تناولها باعتدال، ولكن الأنواع الأخرى مثل الشوكولاتة البيضاء والحليب، يمكن أن تكون مليئة بالدهون والسكر المضاف، وإليكم في السطور التالية ماذا سيحدث لك إذا توقفت عن تناول الشوكولاتة لمدة شهر. 

الشوكولاتة 

للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية من الكاكاو، عليك اختيار شوكولاتة داكنة بنسبة 70% أو أعلى، ونسبة الكاكاو تخبرك أيضًا بنسبة السكر، على سبيل المثال، إذا تم تصنيف الشوكولاتة على أنها "50%"، فهذا يعني أنها مصنوعة من 50% كاكاو و 50% سكر ومنتجات ألبان.

هيحصل ايه لجسمك لو بطلت تاكل شوكولاته لمدة شهر؟ 

1- تعديل المزاج 

عندما تتوقف عن تناول الشوكولاتة، فأنت تتوقف أيضًا عن السكر، والذي يمكن أن يكون له تأثير على المزاج، وعندما تتخلص من السكر من نظامك الغذائي، فإنك تتخلص من أحد الأسباب الرئيسية لتقلب المزاج، فالسكر مادة سامة يمكن أن تستنفد الطاقة، بينما تلحق الضرر بمستويات السكر في الدم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تقلبات مزاجية، وغيرها من السلوكيات غير الصحية. 

2- الوزن 

إذا كنت تواجه مشكلة وصعوبة في نزول الوزن، حاول التخلص من الشوكولاتة لمدة 30 يوما فقط، ما قد يساعدك في تقليل عدد السعرات الحرارية والسكريات وبالتالي إنقاص الوزن. 

3- الحموضة 

عندما نفكر في الحموضة المعوية أو الارتجاع الحمضي، قد يتبادر إلى الذهن صور صلصة الطماطم والأطعمة المقلية، لكن هل تعلم أن الشوكولاتة هي السبب أيضًا، وذلك لأن الشوكولاتة غذاء حمضي، ويمكن أن يسبب أعراض حرقة المعدة وارتجاع الحمض. 

4- النوم 

إذا كنت تتناول الشوكولاتة في وقت متأخر من اليوم، فقد تجد صعوبة في النوم ليلًا، وهذا لأن الشوكولاتة تحتوي على مادة الكافيين، ويمكنها أن تؤثر على نشاطك، لذلك فإن تناول الشوكولاتة في فترة ما بعد الظهر أو في المساء قد يعطل نومك.

5- أمراض القلب 

في دراسة أجريت عام 2014، وجد أن هناك علاقة مباشرة بين تناول السكر المضاف وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك من خلال تبديل عاداتك في تناول الشوكولاتة، يمكنك الحصول على بدائل صحية، مثل الفواكه والمكسرات، ويمكن تقليل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

شوكولاتة 

ايس كريم شوكولاتة 

شوكولاتة بيضاء 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022