leftlogo

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال يوميا؟.. دراسة تكشف التفاصيل

A A A
طريقة عمل عصير البرتقال بالليمون
ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال يوميا... دراسة تكشف التفاصيل
هل سألت نفسك من قبل، ماذا سيحدث لجسمك عند تناول البرتقال يوميا؟ البرتقال هو ثمار حمضية يعتقد أن أشجار البرتقال قد نشأت في الصين منذ عشرات الآلاف من السنين، يحتوي البرتقال على عدد كبير من العناصر المفيدة والعناصر الغذائية، مثل مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وبطبيعة الحال ، فهي أيضًا مصدر للسعرات الحرارية.


ماذا أظهرت الدراسة؟


وبحسب موقع Eat This أظهرت الدراسات أن تناول البرتقال بشكل يومي قد يكون له عدد من الآثار الإيجابية على صحة الفرد، يعتقد معظم الناس أن البرتقال مصدر ممتاز لفيتامين سي، لكن الدراسة أثبتت أيضا أن البرتقال يعتبر مصدرًا ممتازًا للألياف والكالسيوم والبوتاسيوم والفوليك، بالإضافة إلى عدد كبير من العناصر المفيدة الأخرى، ووجدت الدراسة أن عصير البرتقال يخفض الالتهاب، البرتقال جيد أيضا للشعر والبشرة: لأنه يحتوي على فيتامين سي ويتحول بدخوله للجسم لمنتج قوي لمادة الكولاجين التي يحتاجها الشعر والبشرة. بالإضافة أيضا يحافظ على ضغط الدم، كونه غنيا بفيتامينات ب6 فيساعد في الحفاظ على ضغط الدم بسبب وجود الماغنسيوم.


كم سعر حراري يوجد في البرتقالة الواحدة؟


هناك 73 سعرة حرارية في البرتقالة متوسطة الحجم (154 جرامًا) ، 91٪ من السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات ، 7٪ من البروتين ، و 2٪ من الدهون، وتحتوي حبة البرتقال الكاملة على سعرات حرارية أقل من تلك الموجودة في عصير البرتقال، حيث يحتوي الكوب الواحد من عصير البرتقال على 110 سعرة حرارية مقارنة بالبرتقالة الكاملة التي تحتوي على 73 سعرة حرارية من البرتقال، تحتوي الحصة الواحدة من عصير البرتقال على 20 جرامًا من السكر ، بينما تحتوي حبة البرتقال الكاملة على 12 جرامًا فقط من السكر.



فوائد تناول البرتقال


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022