leftlogo

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميًا على السحور.. النتيجة ستبهرك

A A A
شكشوكة البيض
فوائد البيض

البيض من البروتينات الموجودة بصفة أساسية على مائدة الطعام في وجبة السحور وله العديد من الفوائد التي لا حصر لها، ولكن هل فكرت يومًا ماذا يحدث لجسمك إذا تناول البيض يوميًا طوال شهر رمضان الكريم؟ Food Today ستجيبك على كل هذه التساؤلات التي تدور ف ذهنك بطريقة بسيطة وسهلة.

الشعور بالشبع

- إذا كنت من الأشخاص اللذين يعانون من الجوع السريع، فننصحهم بتناول بيضتين في وجبة السحور والتي ستعطيك الشعور بالشبع الدائم الذي يلازمك خلال فترة الصيام.
- حاول ألا تفرط في تناول البيض في كميات كبيرة، حيث أن الكمية المسموح بها للشخص البالغ هي بيضتان فقط في اليوم الواحد.

يمنحك الطاقة

أدخلي البيض يوميًا في وجبة سحورك حتى يمنحك الطاقة التي يحتفظ بها جسمك خلال صيام اليوم التالي، وبالتالي لن تشعرين بأي تعب أو جهد حيث يحتوي البيض على البروتين والدهون الصحية والفيتامينات التي يحتاجها جسمك، ولن شعري بأي تعب أو جهد.

بيض

يعزز المناعة

يعزز البيض المناعة بشكل كبير حيث يلعب دورًا كبيرًا في حمايتك من التعب المفاجئ لاحتوائه على نسبة عالية من السلينيوم والتي تعتبر أحد أهم مضادات الأكسدة التي تمنح الجسم القوة والطاقة.


مفيد لصحة بشرتك وشعرك

- يحتوي البيض على البروتين الذي يعزز نمو الشعر في رأسك بطريقة صحية ودون تقصف، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة القشرة.
- إذا أردت الحصول على شعر طويل وناعم، فيجب عليك تناول بيضتان أو ثلاثة في اليوم الواحد وواظبي على هذا النظام لمدة شهر على الأقل وسترين الفارق بنفسك.


مقلل للالتهابات

يحتوي البيض على الأوميجا 3 الذي يساعد على تقليل الالتهابات بجسمك بشكل كبير، كما يقيك من الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب وضغط الدم والزهايمر.
بيض 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022