leftlogo

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفاكهة في صباح الباكر؟

A A A
فاكهة الكاكا - كاكا  - الكاكا (2)
فوائد الفاكهة

تحتوي الفواكه على عناصر غذائية مفيدة للجسم ويعتبر لا غني عنها للحصول على جسم صحي، وتناول الفاكهة يساعد على تعزيز المناعة والحد من خطر الإصابة بالأنيميا، ولكن يجب الحرص على اختيار التوقيت المناسب لتناول الفواكه، حتى لا تسبب عسر هضم، أو تكون الغازات في المعدة.


فوائد تناول الفاكهة على معدة فارغة


تناول الفاكهة في الصباح يساعد على تسريع امتصاص الفيتامينات والأملاح المعدنية الموجودة بها، كما تحمي الجسم من الإصابة بالإمساك وتسهل حركة الأمعاء ولكن يوصي بتناول كمية كافية من المياه بجانبها، تساعد على تنظيم مستوايات السكر عن طريق تقليل امتصاص سكر الأمعاء، وبالتالي تقلل نسبة سكر في الدم، تقضي على الكوليسترول الضار ،كما تعتبر الفاكهة مصدر غني بالألياف التي تقلل من خطر الأصابة بأمراض الخبيثة مثل سرطان القولون.


الفاكهة غنية بالحديد الذي يقلل من خطر الإصابة الجسم بالأنيميا، من أمثلة الافاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد هي (البلح والكمثرى والموز والتفاح والبطيخ والتفاح والتوت والمشمش والعنب).


كما تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد عل حصول على بشرة صحية ونضرة وتساعد على تحكم في نسبة الدهون بالنسبة للبشرة الدهنية ويساعد عي تقلل من ظهور التجاعيد وعلامات.

أفضل اوقات لتناول الفواكه


يفضل تناول الفاكهة بين الوجبات كوجبة خفيفة وصحية، أي بعد الوجبات بساعتين، ويمكن تناولها بدلا من وجبة العشاء.

أضرار تناول الفواكه بعد الوجبات مباشرة


تناول الفاكهة بعد الاكل يسبب العديد من المشاكل  يمكن أن تتسبب في حدوث تخمر في المعدة، و حدوث عسر الهضم، تؤدي إلى تكون الغازات، تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022