leftlogo

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الليمون بشكل يومي؟

A A A
lemon-water
ماء الليمون
تناول ماء الليمون يساعد في إنقاص الوزن وتقليل  من خطر الإصابة بالسرطان و فوائد أخرى منها تحسين عملية الهضم وتنقية الجسم من السموم.

ما هو ماء الليمون؟



هو كمية من عصير الليمون في ماء و يمكن شربه  باردا أو ساخنا ويفضل البعض إضافة قشر الليمون أو النعناع أو العسل أو الكركم لزيادة القيمة الغذائية،ينصح بتناول ماء الليمون في الصباح الباكر لتعزيز مستويات الطاقة تحسين عملية الهضم.

فوائد ماء الليمون


غني بمضادات الأكسدة

 
مصدر غني بفيتامين C والفلافونويد هي مركبات  لها تأثيرات مضادة الأكسدة ومضادة للالتهابات وتعمل على حماية الخلايا من التلف و تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية  و مرض السكري.

علاج حصى الكلى



أثبتت الأبحاث  أن شرب ماء الليمون يساعد في علاج حصوات الكلى يعد  فعال أكثر من العلاج التقليدي نظرا لاحتواء ماء الليمون على كميات عالية من السترات الذي  يساعد على علاج حصوات الكلى،كما أن شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد على منع تكوين الحصوات .

تحكم في الشهية


تناول ماء الليمون يساعد على التحكم في الشهية بفضل (البكتين ) و هو نوع من الألياف التي تساعد على توازن  السكر في الدم .

يعزز مستويات الطاقة


محتوى الليمون من  فيتامين c يساعد على  إمتصاص الحديد من الطعام مما يقلل الشعور بالتعب  كما يحتوي على  فيتامينات المجموعة (b)  التي تعمل  على تعزيز مستويات  الطاقة بالجسم و الشعور بالنشاط و الحيوية.

بشرة نضرة و لامعة


يعرف  فيتامينc بفوائده العديدة للبشرة حيث يعزز إنتاج  الكولاجين و بالتالي يساعد على تقليل من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة  ويعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.



lemon-water
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022