leftlogo

ماذا يحدث لقلبك عند تناول بيضة واحدة على الإفطار؟!

A A A
تسوق بيض أورجانيك
فوائد سحرية للبيض
يحتوي بياض البيض على حوالي 3 جرامات من الأحماض الأمينية الأساسية بينما يحتوي الصفار على مثله، وجزء صغير من الدهون والكوليسترول، تبقى في البياض.
ويضم البيض "الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية" - لكل سعر حراري أكثر من معظم الأطعمة الأخرى، فقط تناول بيضة واحصل على:
- بروتين عالي الجودة
- السيلينيوم
- الفوسفور
- الكولين
- فيتامين ب 12
- مضادات الأكسدة المتعددة، والتي تساعد في الحفاظ على صحة خلاياك.

الحصول على الكولسترول الجيد

يبدو أن هذا الكوليسترول "الجيد" المسمى HDL، يرتفع لدى الأشخاص الذين يتناولون 3 بيضات أو أكثر يوميًا، وبالطبع "LDL" النوع "السيئ"، يرتفع أيضًا، لكن هذا يجعل من الصعب على الأشياء السيئة أن تؤذيك ويسهل على الأشياء الجيدة إزالتها.

خفض الدهون الثلاثية

يعمل البيض على خفض الدهون الثلاثية، وكونه غني بأوميجا 3 فهذا يؤدي إلى انخفاض مستويات الدهون.

تقليل الإصابة بسكتة دماغية


على الرغم من اختلاف الدراسات، إلا أنه يبدو أن تناول بيضة يومية قد يقلل من مخاطر الإصابة بهذا المرض، وبحسب دراسة صينية حديثة، كان الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية واحدة في اليوم أقل عرضة للوفاة بنسبة 30% تقريبًا من أولئك الذين لم يصابوا بسكتة دماغية.

الحصول على طاقة سريعة

عند تناول حوالي 70 سعرة حرارية لكل بيضة، فأنت تعرف بالضبط ما تحصل عليه، ويعد البيض من أسهل الأطعمة صنعا خاصة لهواة السفر، فقط اغليها وضعها في المبرد وأضف سلطة أو شريحتين من الخبز وستحصل على غداء سريع وصحي.

تحافظ على صحة القلب

يبدو أن الأشخاص الذين يأكلون البيض زادت فرصتهم في الحماية من أمراض القلب، حتى الأشخاص المصابون بمقدمات السكري أو داء السكري من النوع 2 كانوا يتمتعون بقلب جيد بعد اتباع نظام غذائي غني بالبيض مصمم لفقدان الوزن.
تعطي احساسا بالشبع
تناولها على الفطور وستشعر بالشبع لفترة أطول، وسيؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية تناولك كميات أقل من الطعام على مدار اليوم.. على سبيل المثال في المتوسط  يحصل المراهقون الذين يأكلون بيضة في الصباح على 130 سعرًا حراريًا أقل في الغداء.

حماية العين

يعلم الأطباء أن مضادات الأكسدة اللوتين والزياكسانثين تساعدان في حمايتك من الإصابة بأمراض العين مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.
والخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت تحتوي عليها أيضًا، لكن البيض مصدر أفضل، هذا لأن الدهون التي تحتويها تجعل من السهل على جسمك استخدام العناصر الغذائية. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022