leftlogo

ماذا يحدث للجسم عند تناول السمسم الأسود؟.. 8 فوائد منها خسارة الوزن

A A A
السمسم الأسود
السمسم الأسود

"السمسم" هو أحد البذور التي عرفت منذ القدم، ويعرف أيضا باسم كالا لدى بعض الشعوب، وجميعنا يعرف السمسم الأبيض بشكله المعتاد، والذي يعطي المخبوزات طعما مميزا، لكن هل تعرف السمسم الأسود أو تناولته من قبل؟!.

هو لا يختلف كثيرًا عن السمسم الأبيض، فهو ينتمي لنفس العائلة، وكلاهما مصادر جيدة لمجموعة من العناصر المهمة للجسم، إذ يحتوي السمسم الأسود على فيتامين B3، وفيتامين  B2، وفيتامين B1، بالإضافة إلى الحديد، والمغنيسيوم، والزنك، والنحاس، كما يحتوي على زيوت غنية بقيمة غذائية عالية، ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائد السمسم الأسود الكثيرة للجسم ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this, not that، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد السمسم الأسود للجسم


1- يخفض كوليسترول الدم

يعمل السمسم الأسود على خفض معدلات الكوليسترول الضار في الدم، عند تناوله بصورة منتظمة، كما يقلل من الدهون الثلاثية في الجسم، وبالتالي يحافظ على صحة القلب ويقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

2- مهم لصحة الجهاز الهضمي

يحتوي السمسم الأسود على الألياف الغذائية بشكل كبير، فيعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

3- غني بالبروتين

يعتبر مصدر مهم للبروتين النباتي، وبالتالي يعوض الجسم بالبروتين خاصة لو كان الشخص نباتي، ويمكن الحصول على نسبة بروتين ليست بالقليلة بتناول السمسم الأسود.

4-  يخفض ضغط الدم

يعمل السمسم الأسود على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم، ما يساعد على ضبط مستوى الضغط وخفضه لو كان مرتفعا.

5- يحافظ على صحة العظام

يحافظ السمسم الأسود على صحة العظام لمحتواه الغني بالكالسيوم.

6- يضبط السكر في الدم

يساعد السمسم الأسود على التحكم في مستوى سكر الدم، لأنه غني بالدهون الصحية والبروتين والقليل من الكربوهيدرات، وبالتالي يضبط نسبة السكر في الدم بشكل مثالي.

7- يقوي المناعة

غني بفيتامين "هـ" أحد أفضل مضادات الأكسدة، والتي تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي، فيعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة، لاسيما يحتوي على فيتامين ب6، والحديد، والنحاس، والزنك، بالإضافة إلى السيلينيوم أيضا.

8- خسارة الوزن

يدعم السمسم الأسود خسارة الوزن بإدراجه ضمن دايت غذائي، فيعمل على تقليل الإصابة بالإمساك وعسر الهضم، لاحتوائه على زيوت صحية تعزز عملية الهضم، كما تدعم البروتينات الموجودة به والألياف عملية الشبع لفترات طويلة وبالتالي خسارة في الوزن.
tbl_articles_article_31589_341d93a6912-fbad-4fea-8174-fa1490bbd5cd
السمسم الأسود

تناول السمسم الأسود لخسارة الوزن

السمسم الأسود في المخبوزات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022