leftlogo

ما الفرق بين السكر البني والأبيض.. وأيهما أفضل للصحة؟

A A A
assortment-of-sugar-سكر ابيض وبني c
انواع السكر

السكر أنواع لكن الحلاوة واحدة  ولعلك لاتعرف من أين يأتي كل نوع منه.. فالسكر الأبيض يأتي من أوراق قصب السكر أو نبات البنجر  بعد أن يتم  عصر القصب أو البنجر وتصفية العصير وتنقيته وتركه ليتبلور ويتشكل من خلال عمليات تكرير المختلفة.

السكر البني

 

أما السكر البني فهو سكر أبيض مع إضافة دبس السكر، ما يعطي له مزيدا من الرطوبة ويجعل القوام ناعما وذو  لون أغمق ويعطيه نكهة خفيفة تشبه الكراميل، يستخلص  دبس السكر بشكل طبيعي من قصب السكر وبنجر السكر، ويتم فصله عن بلورات السكر أثناء عملية التكرير.

انواع السكر البني

 
يوجد نوعان من السكر البني الفاتح والسكر البني الداكن والذي يحتوي على ضعف كمية دبس السكر و بتالي يتميز بلونه غامق  ونكهة أقوي من السكر البني الفاتح.

 سكر بني  أبيض لكن إيهما أفضل للصحة؟


سواء اخترت السكر الأبيض أو البني، فإن ذلك يرجع إلى تفضيلك الشخصي، فلا يوجد اختلاف كبير بين النوعين، إذ يحتوي السكر البني على كمية ضئيلة من  المعادن أكثر من السكر الأبيض لكنها قليلة لدرجة أنها لن تقدم أي فوائد صحي.


يوصى بالاعتدال في إضافة السكر للطعام لتقليل من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض  أخرى من أهمها مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والشرايين ،يوصى باستخدام كميات محدودة من السكر  في نظامك غذائي اليومي، فعند اختيار نوع السكر ختار حسب تفضيلك الشخصي فكل الأنواع تملك تأثير متساو علي الصحة.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022