leftlogo

ما لا تعرفه عن آيس كريم الصودا!.. اختراع "صدفة" من 150 سنة

A A A
Soda ice cream
آيس كريم بالصودا

يتفق الكثير أن أشهى الأكلات هي تلك التي يتم اختراعها بالصدفة، لتفاجئ داخل فمك بطعم لم تكن تتوقعه، خاصةً إذا قُمت بسكب شيئا فوق شيء، ثم تجد نفسك أمام اختراع جديد قد يعجب آخرين ويتناقلوه ويحبونه لدرجة أن يطلقوا يومًا احتفاليا خاصًا به، مثل آيس كريم الصودا.


قصة آيس كريم الصودا

ما حدث مع آيس كريم الصودا، هو أمر يستحق الاحتفال، وهو احتفال سنوي يتم في 20 يونيو من كل عام، وبحسب موقع National Today، تم عن طريق الصدفة منذ 150 عامًا، حيث كان روبرت جرين في طريقه لعمل صودا المبردة في معرض فيلادلفيا لكن الثلج المجروش نفد، وجاء بفكرة إضافة الآيس كريم إلى الصودا لتبريدها، وهكذا ولدت الآيس كريم الصودا.

 

الآن، هناك العديد من القصص المختلفة حول اختراع الآيس كريم الصودا، وعلى الرغم من أن روبرت جرين ادعى أنه مخترع الآيس كريم الصودا - وحتى أنه نقش الأمر على قبره - لكن هناك أسطورة أخرى تقول إن فريد ساندرز هو من اخترع مشروب الصيف اللذيذ، وكان ساندرز يدير متجرًا للحلويات ويضيف الآيس كريم إلى الصودا عندما لم يتمكن من العثور على الكريمة الحلوة، واستمر المزيد من الناس في المطالبة بالفضل في اختراع الآيس كريم الصودا، خاصةً لأنه تم تسويقه جيدًا وحظى بشعبية كبيرة.


التطور الطبيعي لاختراع الآيس كريم بالصودا

رغم ذلك فأن اختراع الصودا ليس قديمًا جدًا، بل هو اختراع حديث نسبيا يعود للعام 1810 حينما تم إنتاجه بواسطة سيمونز وراندل، ثم ظهرت القصة الأولى لاختراع الآيس كريم صودا على يد روبرت جرين في معرض فرانكلين في فلادلفيا بالولايات المتحدة عام 1874 عن طريق الصدفة لتغطية عجز احتياجه إلى الثلج لتبريد الصودا، وفي عام 1903 بدأت المحال في الولايات المتحدة بعمل نافورة للصودا لتقديم الصودا للناس.


حقائق مثيرة عن الآيس كريم: 

- كان اختراع الجيلاتو – آيس كريم إيطالي- على يد معماي إيطالي في القرن الرابع عشر، وظهر أول إعلان للآيس كريم في مايو عام 1777.


- كانت أول حلوى مجمدة في التاريخ هي "السوربيت" وتم اختراعها منذ 5 آلاف عام عن طريق مزج الثلج مع الفواكه.

ايس كريم بالصودا
آيس كريم توت بالصودا


آيس كريم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022