leftlogo

ما لا تعرفه عن «المارشيملو المشوي».. أصله مصري وعلاج للأمراض وهذا سر الاحتفال به

A A A
مارشميللو
مارشميللو

في أوقات الإجازات والعطلات الرسمية يحب الكثير منا الخروج إلى المتنزهات وتناول الطعام مع العائلة أو الأصدقاء، ولعل أكثر ما يمكن أن يجعل من تلك العطلة مميزة هو تناول الأطعمة المشوية، ولدى الأمريكيين في 30 أغسطس من كل عام عطلة تسمح بالاحتفال بالمارشميلو المشوي على النار، فما حكاية هذا التقليد؟

المارشميلو أصله مصري

بحسب موقع National Today، كان المارشميلو موجود منذ فترة طويلة، وصنعت مصر القديمة الحلوى السكرية منذ آلاف السنين، وسجل التاريخ أيضًا أن الأشخاص كانوا يستخدمونه لعلاج أمراض مثل الذبحة الصدرية، وصنع الفراعنة المارشميلو عن طريق استخراج العصارة من جذر نبات يسمى "Althaea officinalis". 

 

هذا النبات موطنه شمال إفريقيا وآسيا وأوروبا وينمو في المستنقعات، وبصرف النظر عن استخدامه في صنع المارشميلو، تم استخدام النبات أيضًا كزينة في جميع أنحاء العالم. 


وكانت عملية صنع المارشميلو شاقة جدا، تم تقديم المنتج النهائي الخاص الممزوج بالعسل والمكسرات إلى الملوك والآلهة فقط، مما جعله محظورًا على الجمهور. 

الفرنسيون يصنعون المارشميللو

على مر القرون، مر المارشميلو بعدة تغييرات، من إنتاج الحلويات من الفرنسيين يدويًا في القرن التاسع عشر إلى إنتاجه باستخدام الآلات في القرن العشرين، كان يستمتع المزيد من الناس بالمارشميلو. 


تم أيضًا استبدال المكون الرئيسي، الذي كان جذر نبات المارشميلو بنشا الجيلاتي الذرة لأن هذا الأخير جعل العملية أسهل وأسرع، يأكل الناس المارشميللو بطرق متنوعة، في اللبن المخفوق أو مع الشوكولاته أو البسكويت أو محمص.


أما عن الاحتفال به فتم إطلاق يوم المارشميلو المشوي الوطني من قبل الرابطة الوطنية للحلوانيين الأمريكية (NCA)، وتروج المنظمة لأعمال الحلويات في الولايات المتحدة الأمريكية، وإذا كنت تعتقد أن ذلك أمر غير صحي، لكن NCA تهدف إلى تسليط الضوء على فوائد اختيار الخيارات الصحية والتي تؤدي إلى نمط حياة متوازن للكثير حيث توفر صناعة الحلوى وحدها حوالي 54000 فرصة عمل في أكثر من 13000 مصنع في أمريكا.

التطور الطبيعي للمارشميلو

تشير المصادر التاريخية إلى أنه في عام 2000 قبل الميلاد سجل المؤرخون اكتشاف المارشميلو في مصر القديمة، مع تخصيص الحلويات لنخبة المجتمع والملوك والآلهة، وفي القرن التاسع عشر نصح الأطباء بحلوى المارشميلو كطريقة لعلاج نصائح السعال والتهاب الحلق والجروح، أما في عام 1927 تنشر فتيات الكشافة أول وصفة في التاريخ للمارشميلو في "دليل فتيات الكشافة".


5 حقائق "لذيذة" عن المارشميلو

1- وصل المارشميلو إلى الولايات المتحدة الأمريكية في القرن العشرين بعد إدخال عملية التصنيع الجديدة وانتشارها في السوق.
2- يتم تحميص نصف أعشاب من الفصيلة الخبازية التي تباع في الصيف على النار.
3- حلوى المارشميلو هي واحدة من أكثر الأطعمة المفضلة للأمريكيين حيث يشترون ما لا يقل عن 90 مليون جنيه إسترليني منها كل عام.
4- تم صنع المارشميلو بالطريقة التي تستمتع بها اليوم في فرنسا، عندما قام الحلوانيون بتضمين بياض البيض والمحليات في الوصفة التقليدية.
5- هناك فوبيا عديدة من الطعام أحدها هو Althaiophobia وهو للأشخاص الذين يخافون من المارشميلو.


لاتيه مارشميللو

مارشميللو
مارشميللو


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022