leftlogo

ما لا تعرفه عن فطيرة «الفراولة بالكريمة».. وإزاي خطفت قلوب الناس!

A A A
فطيرة الكريمة بالفراولة 1
فطيرة الكريمة بالفراولة

هناك في كل مكان عشاق للحلويات خاصة تلك التي تحتوي على الفاكهة، ولا حلوى أفضل من الفطيرة الصغيرة بحجم كف اليد المعروفة باسم فطيرة الفراولة بالكريمة، وهي فطيرة صغيرة معروفة في عدة مناطق بالعالم يتم الاحتفال بها في 28 سبتمبر من كل عام، ولكن هل تعلم أن الفراولة تساهم بنسبة تصل إلى 70% من وزن فطيرة الكريمة بالفراولة؟.

تاريخ الفراولة

تم اختيار 28 سبتمبر باعتباره اليوم الوطني لفطيرة كريمة الفراولة ليكون بمثابة تذكير بفصل الصيف مع اقتراب الشتاء ببطء رغم أن الفراولة تكون خارج الموسم في هذا التوقيت لكن لم يعد هناك قلق بعد الآن حيث أصبح بإمكان أي شخص أن يشتري الفراولة من السوبر ماركت في أي وقت طوال العام.


تم إنتاج الفراولة لأول مرة في منطقة بريتاني بفرنسا، في خمسينيات القرن الثامن عشر بواسطة صليب فراولة فرجينيا فراجاريا فيرجينيانا من أمريكا الشمالية وفراولة تشيلية ساحلية (فراجاريا تشيلوينسيس)، والتي أحضرها أميدي فرانسوا فريزييه من تشيلي في 1714.


واليوم، هناك 103 نوعًا من الفراولة، وهناك العديد من الفراولة المزروعة في جميع الولايات الأمريكية والعديد من البلدان حول العالم، كما يحب الكثير الفراولة لرائحتها الطبيعية ولونها الجميل ولونها الفاتن وعصيرها، وتُستخدم الفراولة، وهي فاكهة متعددة الاستخدامات، في العديد من أنواع الأطعمة والمعالجات مثل عصير الفاكهة والمربى والحليب المخفوق والآيس كريم - والفطائر بالطبع.

الاحتفال بفطيرة الكريمة بالفراولة

يحتفل يوم فطيرة الفراولة بالكريمة بميلاد واحدة من أكثر الأطباق الشهية في العالم، وتتطابق هذه الحلوى اللذيذة مع النكهات الغنية للكريمة المحلاة مع النكهة المنعشة للفراولة الناضجة في تناغم.


هناك الكثير من وصفات فطيرة كريمة الفراولة المتاحة اليوم، تستخدم بعض الوصفات الكريمة المخفوقة أو الجبن الكريمي، بينما يختار البعض قاعدة بودنج أو كاسترد مع الفراولة إما مطوية أو فوقها، وتبقى الكريمة الحلوة - الكريمة المفصولة مباشرة عن الحليب - أفضل أنواع الكريمة لعمل فطيرة كريمة الفراولة.


كان أول ذكر مطبوع لـ "يوم فطيرة الفراولة بالكريمة" في 28 سبتمبر عام 2004 وظهر نفس الإشعار في نفس الوقت في صحف أخرى في ولايات أخرى، والتي بدت وكأنها جزء من سلسلة من الصحف.

التطور الطبيعي لفطيرة الكريمة بالفراولة

تشير المصادر إلى أنه في حدود عام 234 قبل الميلاد تم العثور على الفراولة في روما بينما في عام 1588 يكتشف الأوروبيون الفراولة البرية في فرجينيا وفي عام 1700 بدء إنتاج الفراولة التجارية.


في حين أنه في عام 2015 ووفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإن أثقل الفراولة في العالم هي صنف ياباني يسمى أماو ويزن 8.82 أوقية (250 جراما).

فطيرة الكريمة بالفراولة 1
فطيرة الكريمة بالفراولة
فطيرة الكريمة بالفراولة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022