leftlogo

ما لا تعرفه عن «فليله المينيون».. أكلة الأغنياء والشريحة بـ 5 آلاف جنيه

A A A
فيليه مينيون 1
فيليه مينيون

إذا كنت من عشاق اللحوم فأنت حتما ستقدر قيمة طبق الفيليه، خاصة فيليه مينيون الشهير الذي يزداد الطلب عليها من قبل الأثرياء في كل مجتمع، ويعتبر هذا النوع من اللحم من الأطباق الراقية، يتكون من شريحة لحم تقطع من التندرلوين تذوب في الفم وتعد أروع إبداعات عالم الطهي، ولذا لا تستغرب أن يتم الاحتفال بهذا الطبق الاستثنائي في 13 أغسطس من كل عام.

تاريخ فيليه مينيون

فيليه مينيون، هو في الأساس لحم يتم قطعه من الطرف الأصغر من لحم التندرلوين للحيوان، وكان يقدم هذا الطبق في الولايات المتحدة منذ ما قبل القرن الثامن عشر، وكان أيضًا أحد أكثر العناصر شيوعًا في القائمة، وكانت تُعرف باسم الميداليات أو شريحة لحم التندرلوين، ولم يتم صياغة مصطلح فيليه مينون حتى عام 1906. 


من ناحية أخرى، تم استخدام كلمة «ستيك» لأول مرة في منتصف القرن الخامس عشر في الدول الاسكندنافية، وأصبحت شائعة في فلورنسا بإيطاليا، حيث تم استخدام اسم «فيليه مينون» لأول مرة في كتاب ويليام سيدني بورتر «The Four Million»، وتم تسويقه على أنه قطع لحم باهظة الثمن وفاخرة لا يستطيع الفقراء تحملها، وزادت شعبيته، وسرعان ما أصبح العنصر المطلوب على مائدة العشاء للأثرياء وأفراد العائلة المالكة.

 

5 حقائق ممتعة تحتاج لمعرفتها حول فيليه مينيون

1- «مينيون» بالفرنسية، تعني «لطيف، لذيذ ورقيق».
2- الفيليه هو أسهل قطعة من اللحم للشواء.
3- في المملكة المتحدة يسمى الفيليه بشريحة لحم الفيليه.
4- «ستيك» فاخترع أميريكي ويسمى بشريحة اللحم فيليه مينيون.
5- مينيون أغلى شرائح اللحم في طوكيو، والمعروف أن فيليه كوبي المشوي على الفحم هو الأغلى سعرًا ويكلف حوالي 258 دولارًا بما يعادل 5 آلاف جنيه مصري.

فيليه مينيون 1
فيليه مينيون 2
فيليه مينيون
فيليه مينيون


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022