leftlogo

مبتحبش الصويا والجوز.. حليب الأرز بديل صحي سهل التحضير

A A A
فوائد اللبن - لبن الارز - الالبان- الألبان (1)
فوائد لبن الأرز

ازدادت شهرة المنتجات الصديقة للنباتيين، وبالأخص منتجات الألبان، بما في ذلك أنواع مختلفة من اللبن مثل "الشوفان، الصويا، اللوز، واخر الاختراعات كان لبن الأرز، وإليكم في السطورفوائده وأضراره.

كيف يُصنع لبن الأرز؟ 

يتم إنتاج هذا الحليب عادةً عن طريق ضغط الأرز باستخدام مطحنة، وتصفيته وخلطه بالماء، وغالبًا ما يتم إضافة مُحليات، ويمكنك أيضًا صنع حليب الأرز في المنزل، على الرغم من أن العملية تبدو مختلفة قليلاً، ولكن يمكنك استخدام دقيق الأرز، أو غلي الأرز وخلطه بالماء وتصفيته للحصول على مشروب كريمي نهائي، ولكن الجانب السلبي لحليب الأرز المصنوع منزليًا هو إنه غير مدعم بالعناصر الغذائية التي قد تجدها في حليب الأرز الذي يتم شرائه من المتجر. 

حقائق غذائية عن حليب الأرز

100 جرام من حليب الأرز غير المحلى:
السعرات الحرارية: 47
البروتين: 0.3 
الدهون: 1 جرام
الصوديوم: 39 مجم 
الكربوهيدرات: 9 جم 
الألياف: 0.3 جم 
فيتامين د: 1 مجم
الكالسيوم: 188 مجم
الحديد: 0.2 مجم 

حليب الأرز VS حليب البقر

عندما يختار شخص ما شرب حليب الأرز، فغالبًا ما يفعل ذلك كبديل للخيارات التقليدية، مثل حليب البقر، وعلى الرغم من أنه يمكن دمج حليب الأرز في نظامك الغذائي بالعديد من الطرق نفسها التي يمكن بها استخدام حليب البقر وبدائل الحليب الأخرى، إلا أنه لا يمكن مقارنته عندما يتعلق الأمر بالتغذية، وذلك لأن أحد الجوانب السلبية لحليب الأرز هو أنه ليس مغذيًا بشكل طبيعي مثل حليب البقر، لذلك عند اختيار حليب الأرز تأكد من أنه مدعم بالعناصر الغذائية بما في ذلك "الكالسيومD، B12، A". 
وحليب الأرز ليس مكافئًا من ناحية التغذية لحليب البقر، حيث يحتوي حليب الألبان على 13 عنصرًا غذائيًا أساسيًا، بينما يحتوي حليب الأرز عمومًا على عنصرين أو 4 اعتمادًا على ما يضاف. 

فوائد حليب الأرز 

حليب الأرز ليس غنيًا بالعناصر الغذائية مثل حليب البقر أو أنواع الحليب النباتية الأخرى، ولا يعني هذا أنه يجب عليك التخلي عنه، فيمكن أن يكون هناك فوائد لدمج حليب الأرز في  وجباتك، باعتباره الأقل إثارة للحساسية مقارنة بحليب النباتات الأخرى، ما يجعله بديلًا أفضل للأفراد الذين يعانون من حساسية الجوز أو الصويا، أما إذا كنت رياضيًا، فيمكن أن يكون حليب الأرز طريقة جيدة للتزود بالطاقة، كونه    غني بالكربوهيدرات مع القليل من الدهون أو البروتين لإبطاء عملية الهضم، ما يعني أنه يوفر مصدرًا سريعًا للطاقة في الجسم.

سلبيات حليب الأرز

على الرغم من وجود فوائد غذائية لحليب الأرز، إلا أنه لا يخلو من العيوب، وأحد الفروق الغذائية الرئيسية بين حليب الأرز وحليب البقر، هو أن حليب الأرز يحتوي على ضعف كمية الكربوهيدرات، مع ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم. 

فوائد اللبن - لبن الارز - الالبان- الألبان (2)
rice milk
rice milkk
لبن الأرز 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022