leftlogo

متحمريش الأكل للأخر.. احذري يسبب أمراضا خطيرة ويدمر الصحة

A A A
بطاطس برينجلز
أضرار قلي الطعام

لا يعد تحمير المأكولات بشكل زائد عن الحد أمرا جيدا، على العكس يتسبب في الإصابة بعدة أمراض أنت في غنى عنها، ويقلل من جودة الطعام، وأثبتت الدراسات أن هذه مفاهيم خاطئة، وسوف تؤثر على صحتك بشكل عام.

أضرار تحمير الشعرية ولسان العصفور

- أثبتت الدراسات التي أجراها العلماء والمختصين، بأن تحمير الشعرية أو اللسان عصفور حتى يتغير لونه للبني أو الأسود يؤدي للإصابة بأمراض خبيثة وأورام سرطانية على المدى البعيد، وذلك لتكوين مادة الأكريلاميد على الشعرية ولسان العصفور والتي تعتبر السبب الأساسي في تكوين الأورام والإصابة بالأمراض المناعية.

- حذر الأطباء أيضا من فكرة تحمير الشعرية والمكرونة في الزيت أو السمن، وذلك لاحتوائه على العديد من الدهون المشبعة التي تضر بالجهاز المناعي والكبد والكلى.

- وجه الأطباء في دراستهم بضرورة تحمير الشعرية ولسان العصفور بدون أي زيوت أو أي مادة دهنية، خاصًة وأن معظم الناس لديهم مقلاة أو وعاء تيفال، فبالتالي يساعدهم على التحمير بدون أن يلتصق الطعام في الوعاء والحفاظ على جودة الأكل أيضًا.

أضرار تحمير البصل والثوم

- تحمير البصل والثوم في الزيت الغزير لمدة طويلة ينتج عنه مادة معينة، وهذه المادة لها علاقة وثيقة في الإصابة بمرض السرطان.

- حذر الأطباء الأشخاص المصابون بأمراض الكبد والكلي بضرورة الابتعاد عن هذه العادة، بسبب ضررها الكبير الواقع عليهم أكثر من الأشخاص العاديون.

توصيات وكالة معايير الغذاء البريطانية

1- أوصت وكالة المعايير بضرورة طهي الطعام وعدم تركه يصل للون البني، لتخفيف الأضرار، ومنع الإصابة بالأمراض السرطانية.

2- يفضل استخدام البصل الطازج في الطعام بدلاً عن البصل البودرة، وكذلك في الثوم.

3- تحمير البصل والثوم واستخدامهم في الطبخ مباشرة بدلا عن التحمير، واستخدامهم في وقت لاحق.

4- يمكن القلي بدون زيت من خلال استبدال الأواني اللاصقة بالأواني السيراميك، ومقلاة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو أحواض التيتانيوم المصنوعة من الحديد الزهر المطلي بالمينا.

5- ترك البصل أو الثوم في الزيت لمدة لا تزيد عن 10 دقائق حتى يصبح اللون ذهبي فاتح، وعدم الانتظار حتى يكون بنيًا أو أسودًا.


لسان عصفور.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022