leftlogo

متخافيش من المخلل.. فوائد الملفوف المخمر منزليا لبكتريا المعدة الصحية

A A A
طريقة عمل مجموعة متنوعة من المخللات
تخمير المخلل في المنزل
لا شك أن صحة القناة الهضمية هي الموضوع الأكثر إثارة في عالم التغذية، ووفقًا لبحث نُشر في PLoS Biology، يحتوي جسم الإنسان على العديد من الميكروبات مثل الخلايا البشرية الفعلية. بشكل جماعي، تشكل هذه الميكروبات الميكروبيوم البشري ولها تأثير كبير على العديد من جوانب الصحة، من الهضم إلى المناعة.
بينما يكشف البحث عن المزيد حول الطرق التي يمكن أن تؤثر بها البروبيوتيك على البكتيريا الحية الصحية الموجودة في بعض الأطعمة والمكملات "على الميكروبيوم"، أصبحت الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك شائعة بشكل متزايد.
لعدة قرون، وحتى آلاف السنين، اعتمد الناس على وجباتهم الغذائية لتوفير وتغذية ميكروبيومهم عن طريق الأطعمة التي تم تخميرها باللبن.

ما هي فوائد التخمير اللاكتوني؟

تم استخدام التخمير لأول مرة كطريقة لحفظ الطعام منذ حوالي 6000 قبل الميلاد، ووفقًا للأغذية والتغذية يتم تخمير العديد من الأطعمة الأكثر شعبية من الثقافات حول العالم، بما في ذلك الزبادي والجبن ومخلل الملفوف والكيمتشي والتمبيه والميسو.
ولا يضيف التخمير فقط نكهة مميزة لكل من هذه الأطعمة، وهو أمر مهم في حق الطهي الخاص به، ولكنه يضيف أيضًا جرعة صحية من البروبيوتيك.
أثناء التخمير، تكسر البكتيريا الطعام بشكل طبيعي وتشكل حمض اللاكتيك كمنتج ثانوي، ما يساعد على إبقاء البكتيريا المسببة للأمراض تحت السيطرة، ووفقًا لـ University of Missouri Extension (PDF)، يبدو أيضًا أن حمض اللاكتيك يمنح فوائد صحية، وفقًا للأبحاث.

فوائد مخلل الملفوف المخمر

من فوائد صنع مخلل الملفوف في المنزل أنك تعلم أنه لم يتم تعقيمه لإزالة الميكروبات المفيدة، وتظهر الأبحاث أن مخلل الملفوف الخام هو مصدر غني للبروبيوتيك مثل العصيات اللبنية.
وقد يكون تناول المزيد من الأطعمة المخمرة نعمة لصحتك! وغالبية مخلل الملفوف الذي يتم شراؤه من المتجر مبسترا (يقتل البكتيريا الجيدة)، وللعثور على مخلل الملفوف غير المبستر، ابحث عن مخلل الملفوف في القسم المبرد الذي يحدد أن المنتج "خام".
وتشير الأبحاث إلى أن تناول المزيد من الأطعمة المخمرة يمكن أن يكون له فوائد مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات وكذلك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، والقلب.

فوائد المخلل المخمر في المنزل

عند تخمير مخلل الملفوف في المنزل، فإن النظافة أمر بالغ الأهمية، هذا لأنك ستخمر الملفوف في درجة حرارة الغرفة، لذا فأنت تريد التأكد من أنك لا تدخل أي ميكروبات ضارة في هذه العملية.
لضمان ذلك، اغسل تمامًا وجفف أي أدوات ستستخدمها، بما في ذلك البرطمان الزجاجي والغطاء، واغلي البرطبان في ماء نظيف لمدة 10 دقائق واتركه يجف في الهواء، لقتل أي كائنات ضارة وفقًا ل Penn State Extension.
ومخلل الملفوف محلي الصنع هو طبق جانبي هش ولذيذ سهل التحضير بشكل مدهش، ونظرًا لأن مخلل الملفوف يتخمر في وجود الملح، فهو غذاء أعلى من الصوديوم، لذا فإن مراقبة حجم الحصة أمر أساسي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022