leftlogo

محتار تتعشى ايه؟.. تناول الجبن القريش واحرق الدهون وأنت نائم

A A A
فوائد الجبن القريش
جبن قريش

نعلم جميعًا أن تناول الطعام بانتظام في وقت متأخر من الليل قد يؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة إذا كنت تتناول وجبات خفيفة من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة والنشويات  مثل الخبز والأرز، بالإضافة إلى العناصر التي تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف ونسبة عالية من السكر، والتي بالتأكيد قد تكون حلاً سريعًا لسد جوعك، ولكن إذا لم تستخدم الطاقة الناتجة من هذا الطعام، فيمكن تخزين هذه السعرات الحرارية على شكل دهون، لذا عند شعورك بالجوع قبل النوم حاول تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين مثل الجبن القريش.

الجبن القريش.. خس وأنت نائم 

وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية فلوريدا ونشرت في المجلة البريطانية للتغذية في عام 2018، أن تناول 30 جرامًا من البروتين قبل 30 دقيقة من النوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على عملية التمثيل الغذائي. 

بدائل الجبن القريش 

هناك الكثير من خيارات البروتين الجيدة الأخرى، توفر الطاقة اللازمة لعملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة فرص إنقاص الوزن، منها "اللوز، الجوز" والتي يمكنك تناولها، وقد تكون اقتراحات جيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو النباتيين، أو هؤلاء الذين لا يهتمون بمنتجات الألبان.

وتحتوي المكسرات عمومًا على نسبة عالية من الدهون الجيدة، فضلاً عن كونها مصدرًا جيدًا للبروتين والمواد المغذية مثل فيتامين E والسيلينيوم والمغنيسيوم.
أما إذا لم تكن منتجات الألبان مشكلة، فقد تحتاج أيضًا إلى التفكير في أصابع جبن الموزاريلا، مع أقل من 100 سعر حراري لكل قطعة، وتوفر هذه الوجبات الخفيفة الصغيرة 6 جرامات من البروتين مع جرام واحد فقط من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين د.

مفتاح إنقاص الوزن 

المفتاح الحقيقي لفقدان الوزن هو خفض السعرات الحرارية على مدار اليوم، ولذلك يجب عليك أن ترتب وجباتك، بحيث تكون غنية بالبروتين الخالي من الدهون والخضروات كل 4 أو 5 ساعات.

جبن قريش

مكسرات 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022