leftlogo

محمد الخالدي ضيف "الشيف بالبيت" في رمضان

A A A
محمد الخالدي 1
الشيف محمد الخالدي

يبدو أنها ستكون حلقة ممتعة ومليئة بالمفاجأت، الشيف محمد الخالدي أعلن على صفحته على إنستجرام عن ظهوره في حلقة ضمن حلقات "الشيف بالبيت" المقرر عرضه حصريًا على منصة watch it فى شهر رمضان المقبل، حيث يعد البرنامج من أعمال المنصة الأصلية.


ويقدم برنامج “شيف بالبيت 2” الشيف بشر الحلبى ويقدم خلاله أحلى وأشهر الأكلات ويستضيف فيه عددا من نجوم الفن، وتقدم منصة “WATCH IT” الرقمية خلال شهر رمضان المقبل الموسم الثاني من برنامج "شيف بالبيت" بعد نجاح الموسم الأول منه الذي عرض العام الماضي، وهو برنامج طهي يقدم عددا من الأكلات العربية التي تهم الجمهور المصري والعربي وقدمها بأسلوب مختلف وشكل جديد واعتمد على الإبهار وتقديم الوجبات بشكل سهل وبسيط من السهل تعلمه وحرص على تقديم الوجبات بشكل يستطيع الجميع تقديمه بحيث لا تكون مكلفة للجمهور.


من هو الشيف محمد الخالدي!


الشيف محمد الخالدي، ولد في دمشق عام 1980 بين أحضان أسرة محبة للطعام، تجتمع يوميًا سويًا في طقوس لطيفة لتناول الطعام ما بين 30 إلى 50 شخص في منزل العائلة، فيتحول طقس تناول الطعام إلى فرصة لتبادل الأحاديث والضحك والمرح.
وحينما كان الرجال في العائلة يخرجون إلى الأعمال كان النساء والأطفال يتشاركون في إعداد الطعام لهم، وبحسب مقابلة سابقة للخالدي في قناة "فرانس 24" كان طقس إعداد الطعام مقسما بينهم وكان حب الطعام وراثة داخل العائلة بدءً من الجد الأكبر لهم.


الانطلاق نحو الشهرة


في الفترة بين عامي 2007 و2008 كان تنقله بين سوريا ودبي كخبير طعام مع موجة انتشار المطاعم بها في هذا الوقت، وظل يصقل خبرته طوال هذه السنوات بين الإمارات وسوريا ولبنان والأردن حتى قرر افتتاح أول مشروع مطعم له تبعه مطعم آخر.
ثم بدأت الحرب في سوريا وخسر كل شيء وقتها قرر السفر إلى فرنسا وسرعان ما أصبح شيف مشهور بعد تقديمه لأكلات محلية من بلده سوريا.
في عام 2016، بدأ في تقديم الطعام لأحداث شهيرة ضخمة مثل أسبوع الموضة في باريس، مؤسسة كارميجناك، كينزو وقاعة مدينة باريس، في وقت لاحق، في عام 2019، تم اختياره في Taste of Paris كواحد من 40 طاهي مؤثر في جميع أنحاء العالم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022