leftlogo

مزارع سعودي يبتكر عطر ومستحضرات تجميلية برائحة التمر

A A A
عطر برائحة التمر
سعودي يبتكر عطر من التمر
ابتكر أحد مزارعي النخيل يدعى علي الياسين في المملكة العربية السعودية، بابتكار شيء جديد ومختلف من التمر، عن طريق تحويله من مجرد حبة نأكلها إلى منتجات تجميلية، وأهمهم عطر وشامبو.

علي الياسين.. مزارع سعودي يبتكر عطور من التمر

علي الياسين هو مستثمر ومزارع يتمتع بخبرة عالية في مجال التمور تصل لـ 30 عاماً في ذلك المجال، ليقرر باستثمار موهبته ومعرفته الكبيرة في مجال التمور، والاستفادة منها لإنتاج شيء جديد ومختلف لم يطرأ سابقًا في الأسواق، فوقع اختياره على تحويل التمر لعطر مع إدخاله في صناعة مستحضرات التجميل.

وقال الياسين بأنه بدأ زراعة النخيل وصناعة مشتقاته منذ عام 1998م، حينها استطاع الحصول على آليات جديدة من الخارج لتسريع الإنتاج، وفي عام 2015، بدأ مشروع الصناعات التحويلية في مجال التمر، من خلال إنتاج البودرة الخاصة بالتمر، ثم بعد ذلك تأتي مرحلة تجفيف التمر للتخلص من رطوبته، ليتم صناعة بودرة تغني تمامًا عن السكر الأبيض".

وأضاف الياسين: أن الشركة تنتج 60 منتجا تحويليًا، مثل كبسولات التمر وأقراصه، لتقرر الشركة في إنتاج منتجات جديدة فجاءت فكرة العطر المستخلص من التمر إلى جانب خلطه بزيوت عطرية، ليصل سعر الزجاجة الواحدة من 200 إلى 300 ريال سعودي.

تمر 
مواضيع متفوتكش: اليابان تبتكر أول حقيبة ميكروويف متنقلة في العالم.. هتسخن أكلك في أي وقت وأي مكان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022