leftlogo

مستوى الاستروجين عندك عالي.. ابعدي عن هذه الأكلات

A A A
اطعمة للنساء
هرمونات الأنوثة
يلعب الاستروجين دورًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة الإنجابية للمرأة، والأداء السليم لأجسام الذكور، وعندما تكون مستويات هرمون الاستروجين أعلى من الطبيعي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، وبطانة الرحم المهاجرة ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات لدى النساء، وغيرها من المشاكل الصحية.
وهناك بعض الأطعمة التي تزيد من نسبة هرمون الاستروجين، والتي يجب عليك تجنبها إذا كان لديك هرمونات إستروجين عالية، أو إذا كنت تريد المحافظة على نسب متوازنة من الهرمون في جسمك. 

أطعمة تزيد من هرمون الأستروجين

 تلعب العديد من العوامل الأخرى مثل الإجهاد ونمط الحياة دورًا في زيادة الإستروجين، لذا يجب استشارة الطبيب قبل إجراء أي تغيير جذري في نظامك الغذائي، وهذه أكثر الأطعمة الشائعة التي عليك تجنبها:

1- اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة

يمكن أن يؤدي استهلاك هذا النوع من اللحوم إلى تراكم هرمون الاستروجين، خاصة عند الإناث، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وبدلاً من ذلك، اختر الأنظمة الغذائية النباتية مثل البقوليات والحمص وفول الصويا، التي تنظم مستويات هرمون الاستروجين بالجسم. 

2- السكر المكرر والكربوهيدرات

استهلاك الكثير من السكر والكربوهيدرات يؤدي لعدد كبير من المشاكل الصحية، من بينها اختلال الهرمونات، بدلا من ذلك تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف لتقليل كمية الإستروجين في جسمك. 

3- منتجات الألبان 

إذا كنت تعاني من زيادة نسبة الاستروجين في جسمك، فلا تفرط في تناول منتجات الألبان، ولتنظيم مستويات الهرمونات لديك، ينصح الأطباء المرضى الذين يعانون من زيادة الإستروجين بممارسة الرياضة بانتظام وفقدان الوزن.

4- الحلويات 

يرتبط السكر بالعديد من الهرمونات في جسمك، ويؤدي تناول السكر إلى زيادة الخلايا الدهنية، ما يزيد من إفراز هرمون الاستروجين في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن مستويات الأنسولين المرتفعة ترفع مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون في الجسم، لذا لا تفرط في تناول السكريات.

5- القهوة والمشروبات الغازية

 تحدث زيادة الإستروجين في الكبد، وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون تحدث لدى الرجال أيضًا، نتيجة استهلاك  المشروبات الغازية والقهوة، لذا لا تفرط في تناولها إذا كنت تعاني من مستويات عالية من هرمون الاستروجين.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022