leftlogo

منها جفاف الجلد والعصبية..

مشاكل كبيرة قد تصيبك إذا توقفت عن شرب المياه في الشتاء.. تعرف عليها

A A A
ماء
كوب ماء

تنسى أن تشرب المياه في الشتاء أو ربما هو الكسل الذي يمنعنا أحيانًا من تناول كوب الماء بجوارنا، بسبب الدفء أسفل البطانية، صحيح أن شرب المياه كان عادة مفضلة في الصيف لروي العطش، لكن لنسيانه في الشتاء مخاطر عديدة جدًا.

يساعد شرب الماء في عملية حرق الدهون داخل الجسم وبالتالي عندما يقل شرب المياه تنخفض قدرة الجسم على الحرق وبالتالي تتراكم السعرات الحرارية في شكل دهون ووزن زائد في أماكن مختلفة، أخطرها منطقة البطن.



يمثل الماء سبعة أعشار جسم الإنسان ويدخل في تركيب كل الخلايا، لذلك عندما تنخفض نسبة المياه في الجسم سيؤثر في عمل كل الخلايا وبالتالي ستسبب مخاطر صحية أبرزها: زيادة الوزن، إمساك شديد، لأنه مع قلة تناول الماء يبدأ الجسم في سحب الماء من القولون.

كما يؤدي عدم شرب المياه إلى مخاطر تخلص الجهاز العصبي مثل العصبية الشديدة وضعف الذاكرة والنسيان وعدم القدرة على التركيز، لأن الماء من المكونات الأساسية للمخ (يمثل 90% منه).



كما يؤثر نقص كمية المياه من الجسم في مشاكل للكلى بانخفاض وظائفها وتكون حصى الكلى وارتفاع ضغط الدم والتهابات المسالك البولية وقد تؤدي إلى الفشل المعوي.

لذلك ينصحكم موقع "Foodtoday" بشرب من 8 إلى 10 أكواب من المياه يوميًا، وعدم الاعتماد على المشروبات الدافئة والأعشاب كمصدر أساسي للسوائل وتناول المياه في شكلها الصريح للحفاظ على البشرة ونضارة الجسم وحيويته.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022