leftlogo

مشروبات هتساعدك تخسي بعد الولادة.. مفيدة للجنين وتخلص الأم من الوزن الزائد

A A A
ام 33
مشروبات صحية للتخسيس بعد الولادة

من المعروف أن وزن المرأة يزيد بشكل كبير أثناء الحمل والرضاعة، وهذا أمر طبيعي، فكل سيدة تحاول إنقاص الوزن بعد مرحلة الولادة، وأثناء فترة الرضاعة، لكن كثير منهن تخشين أضرار الدايت، والعقاقير التي تعمل على إنقاص الوزن خاصة لو كانت ترضع المولود طبيعيا.

ومن خلال السطور التالية نقدم بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل على إنقاص الوزن بشكل مثالي أثناء الرضاعة دون الإضرار بالطفل والأم، بل على العكس تمد الجسم بعناصر مهمة تحتاجها الأم المرضعة لصحتها وصحة طفلها ـ وفقًا لما جاء في موقع Eat this- not that.

إنقاص الوزن أثناء الرضاعة

يعتمد إنقاص الوزن أثناء الرضاعة على عدة أمور مهمة، حتى يتحقق الحلم المنشود الذي تحلم به كل سيدة بعد الولادة سريعا، ومنها مايلي..

1- اتباع دايت غذائي صحي

يجب على الأم تنظيم مقدار الطعام الذي تتناوله، واتباع دايت غذائي صحي، للحصول على كمية أكبر من الفيتامينات والدهون الثلاثية التي تحتاجها وطفلها.

2- الامتناع عن الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أسوأ الأكلات للأم المرضع وصحة طفلها، حيث تعمل على زيادة وزن الأم بشكل كبير، كونها مليئة بالدهون والكوليسترول، والسعرات الحرارية، فتعتبر غير صحية، حتى أنها تضر بالطفل والأم على حد سواء، لاسيما وأنها تخلف الدهون وتجعلها تتراكم في الأفخاذ والأرداف والبطن، وبالتالي ليست مفيدة إطلاقًا.

3- ممارسة التمارين الرياضية

لابد من ممارسة الرياضة بعد الولادة، حتى لو كانت بسيطة في المنزل، لحرق الدهون والمساعدة في عدم تراكمها، وهذا يكون بعد الولادة بـ 6 أسابيع، إذا كانت الولادة طبيعية، أما لو كانت قيصرية، فينصح بالرياضة بعد تمام الشفاء.

مشروبات التخسيس أثناء الرضاعة


1- الحلبة

الحلبة من المشروبات المفيدة في فترة الرضاعة، حيث تمد جسم الأم بالطاقة، دون اللجوء إلى أطعمة مضرة كالأكلات الغنية بالدهون والأطعمة الجاهزة، وتعمل على إدرار الحليب وزيادته، فيمكن للسيدة المرضع تناول الحلبة بالحليب لحصول على نتائج رائعة.

2- الينسون 

يعتبر الينسون أحد الأعشاب التي تحتوي على مادة الانيثول، وهي مادة مشابهة تماما لهرمون الاستروجين، الذي يفرزه جسم المرأة أثناء الرضاعة، فيساعد في زيادة الحليب في الثدي ويقلل من الانتفاخات ويقلل الغازات بالبطن، كما يساعد على خسارة الوزن.

3- الكمون


يُسرع الكمون من الحرق في الجسم، ما يؤدي إلى التخلص من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى فوائده في إدرار الحليب، ويعمل على تقوية عضلة القلب والرحم بعد الولادة، وله دور هام في خسارة وإنقاص الوزن.

4- الكراوية

تعمل الكراوية على تعويض الدم المفقود أثناء الولادة، فهي مهمة جدا للأم في فترة النفاث، لاسيما أنها تمد الأم بالطاقة اللازمة لها في تلك الفترة، وتعمل على خسارة الوزن عند المداومة على تناولها.

5- كوكتيل الحليب والفواكه

الكوكتيل بالحليب مشروب مهم للأم المرضع، فيعمل على إمداد جسمها بالطاقة، والعناصر المهمة كالحديد والكالسيوم اللازم للأم والطفل المولود.

6- القرفة بالزنجبيل

يعتبر من أهم وأفضل المشروبات المطهرة التي تعمل على تنظيف الرحم بعد الولادة، وإمداد جسم الأم بالطاقة، لاسيما حرق الدهون باستمرار، أثناء تناوله، وبالتالي خسارة الوزن.

كوكتيل الحليب والفواكه أثناء الرضاعة لإنقاص الوزن

زيادة الوزن أثناء الحمل والولادة

مشروب القرفة والزنجبيل للتخسيس 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022