leftlogo

مشروب طاقة منعش في الصيف ويساعد على خفض الوزن.. فما هو؟

A A A

في فصل الصيف ومع زيادة درجة الحرارة، نبحث دائمًا عن المشروبات المنعشة الطبيعية والتي تزودنا بالطاقة بالإضافة لاحتوائها على الفوائد الصحية وفي ذات الوقت يكون لذيذ، من هذه المشروبات قصب السكر، ومن خلال السطور التالية سنتعرف إلى أهميته وفوائده.

فوائده عصير قصب السكر

عصير قصب السكر من المشروبات الطبيعية اللذيذة والمفيدة للصحة، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعزز وتوفر الطاقة، فهو مصدر طبيعي للطاقة ويساعد أيضًا على تحسين صحة الجسم، ومن فوائده:

 

  • مصدر غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، يعزز جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين ج الذي يحمي الجسم من الأمراض، كما يحتوي على معدن البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنسيوم، الذي يعزز صحة العظام والأعصاب والعضلات.

  • يحسن عصير قصب السكر صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على إنزيمات مهمة تحسن عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، وتقي من مشكلات مثل الإمساك والانتفاخ.

  • مشروب قصب السكر من المشروبات المرطبة للجسم، إذ يحتوي على نسبة عالية من الماء، وعند تناوله بكثرة في فصل الصيف يرطب الجسم ويعوض السوائل التي تفقد بسبب الحرارة العالية.

  • ومن فوائده أيضًا تقليل الكوليسترول، إذ يحتوي عصير القصب على مركبات خاصة تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ، والدهون الثلاثية في الجسم، ما يسهم في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.


فوائد القصب

  • من الفوائد الغير متعارف عليها خفض الوزن، نعم كما قرأت، فقد وجد أن بعض الأحماض الأمينية التي يحتويها قصب السكر تعزز عملية حرق الدهون وعمليات الأيض المختلفة في الجسم، وهي مهمة في تكوين عديد من الأنزيمات.


وبجانب فوائد القصب للجسم، فله أيضًا فوائد جمالية، منها تعزيز صحة البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الخلايا من التلف، وتحسين صحة الأظافر، إذ يقويها ويعالج هشاشتها والبقع البيضاء التي قد تصيبها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022