leftlogo

مش بس لتحسين المزاج.. الكافيين يجعل بشرتك أكثر إشراقا

A A A
منتجات العناية بالبشرة
فوائد منتجات الكافيين للبشرة
يشرب 62% من الأمريكيين كوبًا واحدًا على الأقل من القهوة يوميًا، وفقًا لاستطلاع أجرته الرابطة الوطنية للقهوة في 2020، والعدد آخذ في الازدياد، هذا فقط في أمريكا التي ليست حتى واحدة من أكثر الدول استهلاكًا للقهوة، ومن الآمن أن نقول إن القهوة لها تأثير مشرق على بشرتنا.

مكون مثير للجدل

يعتبر الكافيين مكونا مثيرا للجدل بالنسبة لاستخدامه للعناية بالبشرة، وقد يكون منيرًا رائعًا، لكن من المحتمل ألا يكون له نفس التأثيرات على بشرتك مثل النوم الزائد، في كلتا الحالتين هو أحد أكثر المكونات رواجًا في العناية بالبشرة اليوم.
وبدأت المزيد من العلامات التجارية في تضمينه في منتجاتها حتى أن هناك ماركة كورية للعناية بالبشرة "Beigic" مكرسة لاستخدام هذا النبات كمكون أساسي في منتجاتها، ويرجع هذا الاهتمام جزئيًا إلى الأشياء التي تأتي في زيت حبوب البن، ويرجع ذلك إلى الكافيين نفسه، وفي الغالب بسبب الاهتمام المتجدد من قبل شركات مستحضرات التجميل بالعلاجات المنزلية التي تعود إلى قرون.

فوائد الكافيين للبشرة
- تحسين الدورة الدموية

"الكافيين هو مكون موضعي رائع لتحسين الانتفاخ وتحسين الدورة الدموية في الجلد، لذلك اعتبره مكونًا حيويًا لعلاج الانتفاخ تحت العين، ومن المهم أن تعرف أن النتائج ليست طويلة الأمد، لذا استخدم المنتجات الموضعية التي تحتوي على هذا المكون يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

- إزابة الدهون

"عند استخدامه كعنصر تجميلي، وخاصة للسيلوليت، فإن لديه القدرة على إذابة الدهون تحت الجلد عن طريق تحويلها إلى أحماض دهنية يمكن إزالتها بعد ذلك عن طريق الدورة الدموية واستقلابها إلى طاقة وثاني أكسيد الكربون"، ومع ذلك لا تفكر في أن الكافيين هو وسيلة للحصول على النحافة بسرعة، فهو يزيل فقط الدهون تحت الجلد، ولا يزيل الدهون حول الأعضاء الداخلية.

- يقلل من السيلوليت

 "إنه المكون الأساسي لكريمات التخسيس والسيلوليت ويتكون من مكونات تزيد من تدفق الدم لتحفيز إزالة الأحماض الدهنية من الطبقة الدهنية".

- غني بمضادات الأكسدة

 في حين أنه لا يمكن أن يضيء وجهك بشكل جميل بنفس الطريقة التي يعمل بها مزاجك، فإن ما يفعله الكافيين ليس بالأمر الفذ، ولكنه يعد أحد مضادات الأكسدة، التي تجعله قادر على الحد من كمية الجذور الحرة التي ينتجها جسمك، والتي تسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

- يساعد في إنتاج الكولاجين

يدعي موقع Beigic أن زيت حبوب البن الأخضر يمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين والإيلاستين من خلال الأحماض الأمينية التي يحتوي عليها، وقد يكون للكافيين خصائص مهدئة. 

كيفية استخدام منتجات الكافيين

حقيقة أنه قد لا يتخلص تمامًا من السيلوليت أو العيون التي تنفخ بشكل دائم لا تعني أنه لا يضيء بشرتك، فعادة ما يتم دمج الكافيين مع المكونات الأخرى مثل الجينسنج، لتنشيط البشرة وتحسين الطاقة الخلوية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022