leftlogo

مش دايمًا مفيد.. أضرار تناول الخيار في وجبة السحور.. يصيبك بالجفاف والعطش

A A A
عصير الأناناس والخيار
أضرار الخضار في وجبة السحور

الخيار من الخضروات الأساسية على سفرة طعامنا خاصة خلال شهر رمضان الكريم، حيث نأكله منفردًا في وجبة السحور مع الزبادي كوجبة خفيفة أو وضعه في طبق السلطة الخضراء، ولكن هل فكرت يومًا أن الخيار يمكن أن يكن ضارًا لك أكثر ما يفيدك؟  وهل له أثار جانبية؟  Food Today  ستجيبك على كل هذه التساؤلات التي تدور في ذهنك.

يسبب الجفاف

- يحتوي الخيار على عنصر "البيبتيكان" الذي يؤدي الإفراط منه إلى التخلص من السوائل الموجودة بجسمك، لأن البيبتيكان من مدرات البول، وبالتالي تشعرك بالعطش والجفاف الشديد.


- يمكنك الاكتفاء بحبتين من الخيار فقط يوميًا والذي سيعطيك الشعور بالشبع بالإضافة إلى تجنب العطش، ولكن إذا زادت الكمية عن الحد المسموح فإنك ستصاب بالجفاف الشديد.
خيار 

ارتفاع نسبة البوتاسيوم بالجسم

البوتاسيوم من العناصر الهامة التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة ولكن إذا زادت كمية البوتاسيوم عن الحد المسموح يمكن أن يصيبك بفرط بوتاسيوم الدم وهي حالة طبية تصيبك بالانتفاخات والتهاب القولون العصبي واضطرابات الجهاز الهضمي والتي تؤثر سلبًا على وظائف الكبد على المدى البعيد.

احتوائه على كمية عالية من المياه

الخيار من الخضروات التي تحتوي على كمية عالية من المياه والتي تصل إلى 90%من مكوناته الأساسية، ولذلك إذا زادت كمية الخضار بجسمك ستزداد نسبة هذه الميه وبالتالي تؤثر على وظائف القلب والأوعية الدموية.

مضر لأصحاب حساسية الجيوب الانفية

إذا كنت من أصحاب حساسية الجيوب الأنفية أو أي مرض تنفسي، فننصحك بالابتعاد عن تناول الخيار تمامًا واستبداله بأي نوع خضار أخر.
أضرار الخيار في وجبة السحور 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022