leftlogo

مش كله صحي.. هل يمكن استبدال الوجبات بعصير الفاكهة؟

A A A
عصير برتقال - جريب فروت (2)
فوائد وأضرار العصائر على الجسم
العصير النموذجي هو مشروب مصنوع من خليط الفواكه أو الخضروات، وهناك العديد من الطرق لتحضيره، وفي حين أنها توفر العديد من الفوائد الصحية، فإن شرب الكثير من العصائر يمكن أن يؤثر سلبا على صحتك، إذ يمكنها إضافة الكثير من السعرات الحرارية غير المتوقعة، خاصة عندما يكون العصير مجرد مشروب مع وجبة.
لورين فاي، أخصائية التغذية في Mayo Clinic، لديها بعض الطرق البسيطة للحصول على إرشادات بشأن عصائر الفاكهة، وقالت العصير لذيذ وسهل التحضير، لكن هل هذا جيد لك؟!.. تقول لورين: "أود أن أقول إنها طريقة سهلة حقا للحصول على الكثير من الفواكه والخضروات الجيدة، ويمكنك الحصول على الكثير من العناصر الغذائية المعبأة في كوب صغير واحد"، لكن الكثير من الأشياء الجيدة يمكن أن تكون غير صحية".
تقول فاي: "عصير غير صحي، قد يكون عبارة عن فاكهة فقط أو يحتوي على الكثير من عصير الفاكهة - وهو عصير مليء بالسكر المضاف وهو غير متوازن للغاية، ويمكن أن يكون مذاق العصير رائعا ومع ذلك يظل صحيا، تحتاج فقط إلى إضافة المكونات الصحيحة.
وتضيف لورين: "العصير الصحي، نحن نبحث حقا عن هذا التوازن، لذا فأنت تريد كربوهيدرات جيدة وبروتينات جيدة ودهونا صحية جيدة، وبمجرد أن تجد التوازن والطعم المناسبين، يمكن أن يكون هذا العصير شيئا ممتعا، ومن الجيد حقا أن تتناول عصيرا كل يوم، ويمكن أن يكون بديلا مناسبا للوجبة طالما أنك تتأكد من أنها تحل محل الوجبة حقا، ليس هناك عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، ولكن ليس الكثير منها".



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022