leftlogo

مش كل العصائر مضرة في الدايت.. أفضل 6 أنواع تحافظ على صحتك

A A A
عصير الاسموزي
عصائر مفيدة للجسم
ربما تكون قد سمعت أن الامتناع عن العصائر أمر مفيد ويساعد على إنقاص الوزن وذلك بسبب كمية السكريات الموجودة في العصير، وعلى الرغم من أن العصائر ليست جميعها مغذية، ففي الواقع هناك عدة أنواع من العصائر الصحية المليئة بالفوائد، وفي السطور التالية بعضا منها. 

عصير البرتقال

أظهرت بعض الأبحاث أن عصير البرتقال لا يحتوي فقط على خصائص مضادة للالتهابات، ولكن الاستهلاك على المدى الطويل يرتبط أيضًا بانخفاض الكوليسترول السئ، وتظهر أبحاث أخرى أيضًا أن شرب كوبين من عصير البرتقال يمنع الالتهاب الذي يمكن أن يسببه تناول وجبة غنية بالدهون. 

عصير الليمون

يمكن أن يساعد عصير الليمون في القضاء على حصوات الكلى، وهي مشكلة مؤلمة آخذة في الازدياد، لذلك إذا كنت تعاني من حصوات الكلى، اخلط الليمون مع لترين من الماء واشربهم بشكل مستمر. 

عصير العنب

يعد عصير العنب مصدرًا جيدًا لأنثوسيانين ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تعزيز وظائف المخ، وفي دراسة نشرت عام 2017 في المجلة الأوروبية للتغذية، أظهر الأشخاص الذين شربوا عصير العنب يوميًا لمدة 12 أسبوعًا تحسنًا في اختبارات الذاكرة. 

عصير التوت البري

عصير التوت البري قد يمنع عدوى المسالك البولية، وهناك أدلة على أن المواد الكيميائية النباتية الموجودة في التوت البري يمكن أن تحسن صحة الجهاز الهضمي، وأشارت دراسة نشرت عام 2018 في مجلة علوم الأغذية والزراعة إلى أن منع إنتاج جرثومة المعدة في المعدة قد يعزز صحة الجهاز الهضمي، فقط تأكد من أنك تشرب عصير التوت البري بنسبة 100% وليس "كوكتيل عصير التوت البري". 

عصير البرقوق

عصير البرقوق مليء بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على جرعة صحية من ملين طبيعي، وهو سكر السوربيتول، الذي يمكن أن يساعد في تنظيم الجهاز الهضمي.

عصير الرمان

عصير الرمان غني بشكل طبيعي بالعناصر الغذائية الهامة التي تسمى مضادات الأكسدة، وفي الواقع يحتوي عصير الرمان على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر، وتساعد مضادات الأكسدة هذه في حماية الخلايا من التلف بواسطة جزيئات تسمى الجذور الحرة، بالإضافة إلى أن محتواه العالي من مضادات الأكسدة هو أيضًا ما يعطي عصير الرمان خصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على المساعدة في الحماية من أمراض القلب.

برقوق 

رمان 

عنب 

توت 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022