leftlogo

مش للطبخ بس.. 9 أسرار للبصل هتحل مشاكل تنضيف البيت

A A A
بصل
بصل

معروف عن البصل أنه مكون أساسي في الطبخ داخل المطبخ، لكن القليل يعرفون أن له فوائد أخرى تعيد اكتشاف هذا النوع من الخضروات الجميلة، والتي يقلل البعض من شأنها خوفا من رائحتها. 

لكن من قال إن البصل لا يمكن أن يستخدم في التنظيف رغم رائحته، فقوام البصل وقدرته على التنظيف يجعلانه منظف فعال للغاية، وفيما يلي بعض الطرق لاستخدام البصل كمنظف منزلي وفقا لموقع Bold Sky وهي كالتالي:

1

تنظيف الشواية

تنظيف الشواية

عادة ما تحتوي الشواية على كتلة من بقايا الدهون الثقيلة المتفحمة والتي يصعب التخلص منها، ويمكن كشط رواسب الكتلة الصلبة الموجودة على الشواية بقطعة من البصل حيث يحمل صفات تطهيرية داخل عصارته تعمل على تليين المادة المحترقة وتزيلها.

2

تنظيف البوتاجاز

حتى البوتاجاز الخاص بك الذي يحتوي على مجموعة من السوائل المنسكبة به والقبيحة والتي ربما تجف وتتصلب فيما بعد وتترك علامات مستعصية، يمكن استخدام قطعة من البصل لتنظيف هذه البقع الصعبة، وتساعد الطبيعة العصارية للبصل على تنظيف البقع بسهولة، وإذا أضفت بعض الملح إليه فسيتم تحسين استخدامه كمنظف للبوتاجاز.

3

تنظيف شفاط الهواء

تنظيف شفاط المطبخ

عادة ما تكون شفاطات المطبخ من أصعب الأشياء التي يمكن تنظيفها في مطبخك، وتتراكم عليهم الكثير من الأوساخ الزيتية التي يصعب تنظيفها إلا باستخدام عامل تنظيف فعال للغاية، ويمكنك محاولة غمس قطعة من البصل المقطع في صودا الخبز ثم تنظيف مروحة الشفاط بسهولة حيث يعمل عصير البصل والصودا معًا على تنظيف مروحة الشفاط بفاعلية. 


4

تنظيف النافذة 

عادة ما يكون تنظيف الشباك صعبًا جدًا حتى باستخدام الفرشاة وقد لا تستطيع تنظيف الأوساخ من الثقوب الصغيرة في الشبكة، لذا جرب فرك شريحة من البصل على الشبكة الخاصة بالنافذة، وستحصل على شباك نظيف فى دقائق، ليس هذا فقط، ولكن رائحة البصل ستطرد الحشرات بشكل طبيعي.

5

تلميع المعادن

مقابض الأبواب 

تحتاج المعادن مثل النحاس أو الألمونيوم إلى عناية خاصة، وهناك حلول تلميع مختلفة لتنظيفها، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك، فإن بعض عصير البصل سيكون كافيًا لتلميع هذه المعادن مؤقتًا. 

6

تنظيف الأواني 

امسح الأواني التي فيها بقايا الطعام أو الأوساخ بنصف بصلة، ثم اضف الماء الدافئ واتركه لبضع دقائق حتى يعمل البصل، ثم اغسلها كما تفعل عادة وستحصل على أواني لامعة في غضون دقائق.

7

إزالة البقع من الملابس

ملابس

لإزالة البقع الصعبة من الملابس، افرم قطعة من البصل وضعها على البقعة مباشرة، واتركها لمدة 10 دقائق، ثم ضعها في الغسالة كما تفعل عادة، هذه الخطوة مهمة جدا للتخلص من رائحة البصل.

8

التخلص من الصدأ 

تحتاج فقط إلى تقطيع بصلة إلى نصفين وتمريرها فوق أي مقصات أو مجوهرات أو سكاكين بها صدأ، وكخطوة أخيرة، افرك العنصر بقطعة قماش لتنظيفه تمامًا.

9

التخلص من رائحة الدهان الجديدة

دهان المنزل

للتخلص من رائحة الدهان الجديدة، ضع البصل مع الماء الدافئ في وعاء، ثم اتركه طوال الليل في الغرفة مع إغلاق الأبواب والنوافذ.
كانت هذه بعض الاستخدامات الرئيسية للبصل كمنظفات منزلية، هل استخدمت البصل بأي طريقة أخرى لتنظيف منزلك؟


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022