leftlogo

مش للطبخ وبس..استخدامات أخرى للخل.. نضفي الميكروويف والغسالة في دقايق

A A A
خل التفاح
استخدامات مختلفة للخل

الخل من أكثر المكونات الهامة في عالم المطبخ والذي يدخل في إعداد الكثير من الأصناف، ولكن يمكنك الأن استخدامه في العديد من المهام فهو منظف فعال للتخلص من البقع سواء في الأواني أو الملابس وغيرها، ولذلك Food Today تستعرض لك استعمالاته التي تجعلك لا تستغنين عنه بعد اليوم.

تنظيف الغسالة

تحتاج الغسالة  لدورة تنظيف بين كل حين والأخر للحفاظ على جودتها في تنظيف الغسيل، لذلك يمكنك وضع نصف كوب من الخل مع ملعقة من الملح ونصف كوب من الماء وضعيهم في الدرج المخصص لوضع مسحوق الغسيل، ثم شغليها على دورة فارغة وضبط المياه على درجة حرارة عالية، وستلاحظين نظافة الحوض جيدًا وعودته جديدًا مرة أخرى.


تنظيف الأوعية الألمونيوم

يمكنك تنظيف الأوعية الألومنيوم من خلال وضع نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من المياه ونتركهم على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم نغلق النار عليهم ونترك الأواني حتى تهدأ حرارتها تمامًا، ونغسلها بالماء الدافئ والصابون.

استخدامات مختلفة للخل 

التخلص من بقع الملابس

يمكنك التخلص من بقع الملابس عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من الحليب وفرك البقعة جيدًا ونتركها لمدة ليلة كاملة، ثم نضعه في الغسالة مع مسحوق الغسيل ونلاحظ اختفاء البقعة تمامًا.

الحفاظ على لون الملابس

إذا كنت تعانين من مشكلة خلط الألوان في الغسالة فالخل سيخلصك من تلك المشكلة، من خلال وضع ملعقتين من الخل على مسحوق الغسيل في الدرج المخصص له، وتشغيل الغسالة بالنظام المعتاد لك، وستلاحظ اختفاء تلك المشكلة تمامًا وستحصل على ملابس ناصعة البياض.


التخلص من بقع السجاد

ضعي ملعقتين من الخل الأبيض مع ملح وصودا الخبز على البقعة المراد إزالتها وافركيها جيدًا لمدة 5 دقائق وستختفي تمامًا.


تنظيف الميكروويف

- يمكنك الآن التخلص من مشكلة تنظيف الميكروويف التي كانت تحتاج الجهد والوقت لتنظيفه من خلال وضع كوبين من المياه مع ملعقتين كبيرتين من الخل في وعاء عميق ونخلطهم جيدًا، ثم ندخلهم الميكروويف  لمدة 5 دقائق حتى يبدأ الخليط في الغليان وينتشر البخار في جميع نواحي الميكروويف، ولا تفتحي الميكروويف أبدًا في ذلك الوقت.
- اغلقي الميكروويف بعد مرور الوقت المحدد، ثم استخدمي الاسفنخه وامسحي البقع الموجودة بداخله بسهولة.


تنظيف الخلاط

يمكنك الآن تنظيف الخلاط بسهولة من خلال وضع نصف كوب من الخل مع مسحوق الأطباق ثم نملأه بالماء الساخن، ونشغل الخلاط لمدة دقيقتين، وسنلاحظ عودته نظيفًا وناصع البياض مثلما اشتريناه تمامًا.
خل 
استخدامات الخل 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022