leftlogo

مش هتستخدمه زينة بعد كدة.. 7 فوائد غير متوقعة للبقدونس

A A A
بقدونس
بقدونس
نميل إلى التفكير في البقدونس كزينة على الأكل، ولا نفكر فيه كثيرًا كطعام ذو فائدة كبيرة، لكن هذه العشبة تفعل أكثر بكثير من ذلك، وفيما يلي 10 فوائد صحية غير متوقعة للبقدونس، ستجعله طبق أو مكون رئيسي في وجباتك. 

الحماية من سرطان الثدي

قد يكون للبقدونس فوائد وقائية ضد سرطان الثدي، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2017 في مجلة Geroscience، فإن مادة apigenin، وهي مادة طبيعية في البقدونس، تبدو واعدة كعلاج لسرطان الثدي.

يحارب الالتهابات

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و A و E ، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب، كما إنه أيضًا مصدر ممتاز للفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر العديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وتصلب الشرايين ومرض الزهايمر. 

يجعل الشواء أكثر أمانًا

استهلاك البقدونس مع الدجاج والسمك وشرائح اللحم المشوية على الفحم للمساعدة في تقليل التأثيرات المسببة للسرطان، لذلك ينصح بوضع مزيج من البقدونس والثوم الطازج والملح والفلفل وبعض عصير التفاح وزيت الزيتون معًا وإضافتها إلى اللحوم المطبوخة.

يمنع الخطوط والتجاعيد

تناول البقدونس يفيد بشرتك، فهذه العشبة غنية بفيتامين C، الذي يصنع الكولاجين الذي يمنح البشرة بنيتها وقوتها، ويساعد الكولاجين في تسوية الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يقوي العظام

عشرة أغصان من البقدونس تكفي للوصول إلى جرعتك اليومية من فيتامين K، لذلك فهو يساعد في الحصول على كمية كافية من فيتامين ك في نظامك الغذائي للحماية من كسور العظام، حيث يساعد في إنتاج البروتين للعظام. 

تهدئة المعدة 

يمكن أن يساعد في الهضم وتقليل الانتفاخ، حيث يحتوي على مركبات تمكن من طرد الغازات من الجسم.

يحارب أمراض القلب

يحتوي البقدونس الخام على حمض الفوليك، وهو فيتامين ب مهم، ما يجعله مرشحًا للوقاية من مشاكل القلب، حيث يشارك حمض الفوليك في الحفاظ على المستويات الطبيعية للحمض الأميني هوموسيستين، وهو أمر مهم نظرًا لأن المستويات المرتفعة مرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

عصير بقدونس 


بقدونس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022